2024- 06 - 30   |   بحث في الموقع  
logo غارة إسرائيلية على منزل في حولا logo طقس صيفيّ يؤثّر على لبنان.. وتيارات غربية رطبة! logo لمن يريد سلوك طريق المطار.. إليكم هذا الخبر logo مسؤول يؤكد: إسرائيل قادرة على كسر المعادلة بِأسلحة "يوم القيامة" logo قبل ساعات من الانتخابات... مخاوف من انقلاب المشهد السياسي الفرنسي! logo البدء بِنقل "المساعدات المتراكمة" على الرصيف العائم الى غزة! logo في فرنسا... سحب عبوات "كوكا كولا تشيري" بسبب الـ"بيسفينول أ"! logo "السياسيون في إسرائيل يعملون على تجنب حرب شاملة مع حزب الله"
هل مُنع مراسل "المنار" من طرح سؤال على هوكشتاين؟
2022-10-27 13:26:05

قال مراسل قناة "المنار"، حسن حمزة، أن المبعوث الأميركي عاموس هوكشتاين، رفض الاستماع إلى سؤاله بعد لقائه بالرئيس ميشال عون في القصر الجمهوري ببعبدا لتسليمه الرسالة الأميركية حول ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل.
وقال حمزة في مداخلة مع "المنار" لاحقاً أن هوكشتاين رفض الاستماع لسؤاله خلال المؤتمر الصحافي بعد حديثه مع السفيرة الأميركية دوروثي شيا، و"طُلب مني سحب ميكروفون المنار". فيما انتشر مقطع فيديو للحادثة في "تويتر"، ونشرته "المنار" أيضاً.ولم يُعرف سبب منع حمزة من طرح السؤال، وما إذا كان الأمر مرتبطاً بموقف الولايات المتحدة من قناة "المنار" التابعة لـ"حزب الله"، إذ يُصنف الحزب كحركة إرهابية، إلى جانب دول غربية أخرى، كما أن قناة "المنار" خاضعة لعقوبات أميركية وأوروبية مختلفة.
اول ما طلب الميكروفون لإسأل مباشرة اقتربت السفيرة #شيا من #هوكشتاين وطلب من رفيق شلالا تبديل الصحافي..كنت اراقب كل شيء، طلبو مني الميكرو رفضت، فطلب منه شيا عدم الرد على سؤالي والهرب من بعده. https://t.co/CSTP5S2z2s
— hasan hamzeh (@hasanhamzehh) October 27, 2022
وهذه ليست الحادثة الأولى من نوعها، ففي آب/أغسطس 2020 قالت مراسلة "المنار" الأخرى، منى طحيني، أن إحدى مُنظِّمات المؤتمر الصحافي الذي عقده الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في قصر الصنوبر في بيروت، حينها، منعتها من طرح سؤال على الرئيس الفرنسي.ونشطت حملة تغريد من قبل داعمي محور الممانعة، دعماً لحمزة، حيث وجه المغردون انتقادات لمفاهيم حرية التعبير والديموقراطية "الزائفة"، حسب وصفهم، في الولايات المتحدة. وقال حمزة نفسه: "أنا شخصياً سعيد بما حصل معي بالقصر الجمهوري، من رفض أخذ سؤالي لهوكشتاين، هذا يعزز موقفي ونظرتي من زيف صورتهم". وأضاف أن "للقصر احتراماً، تحديداً لأن فيه الجنرال، لكن فيه مَن سمع كلمة السفيرة ومعروف"، وتابع "أما سؤالي كان: وأنت تتغنى بالتفاهم كان الاسرائيلي يعربد بسماء لبنان، أليس هذا عمل عدائي؟".وكانت "المنار" أصلاً تشكك في هوكشتاين وجهوده في مسألة ترسيم الحدود وتتهمه بالانحياز لإسرائيل طوال الفترة الماضية.
أميركا والحرية المدّعاة ..@hasanhamzehh@MonaTahini pic.twitter.com/94LIctp12B
— برامج سياسية (@ma3alhadathmt) October 27, 2022


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top