2024- 09 - 29   |   بحث في الموقع  
logo جلسة حكومية طارئة بعد استشهاد نصرالله واعلان الحداد 3 أيام ميقاتي: تضامننا أقوى رد logo زمن الوحدة في لحظة فاصلة في الصراع logo "لتحقيق الأمن والإستقرار"... سموتريتش: سنواصل الحرب حتى النصر logo إسرائيل ستبدأ عملية برية في لبنان! logo "الناجي الوحيد" من قيادة حزب الله... معلوماتٌ عن "أبو علي رضا" logo إسرائيل تعترض مسيرة فوق البحر الأحمر (فيديو) logo وعد اليوم التالي... "المقاومة ستبقى وتستمر" logo لردع إيران... إسرائيل تستنجد بأميركا بعد اغتيال نصرالله
305 إصابة كوليرا: الأبيض يحذر من المزروعات الملوّثة والصهاريج
2022-10-26 16:56:14

عرض وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال، الدكتور فراس الأبيض، المستجدات المتعلقة بوباء الكوليرا وآخر التدابير والإجراءات المتخذة لمكافحة تفشي الوباء. وأكد أن الترصد الوبائي رصد 305 حالات مثبتة و11 وفاة، كاشفاً عن أن هناك سبعين مريضاً يتلقون العلاج في المستشفيات.
وشرح الأبيض أن المستشفيات التي تساهم في مواجهة الوباء حالياً هي ستة مستشفيات حكومية وواحد ميداني في ببنين (عكار). وهناك مستشفيات أخرى قيد الانشاء، إضافة إلى مخطط لزيادة عدد الأسرة لرفع القدرة الاستيعابية.كشف نتائج الفحوصوأكد خلال مؤتمر صحافي أن الجولات الميدانية "أثبتت وجود مياه ملوثة تستعمل لريّ المزروعات ما يشكل خطراً على صحة الناس"، مشيرًا إلى أنّه على وزارة الزراعة أن تتابع الفحوص اللازمة ومتابعة وضع المزروعات التي يتم تناولها، ومشاركة نتائج الفحوص مع الرأي العام، لكي يكون على بينة منها لمعرفة وضع تلك المزروعات.ولفت إلى أنه أرسل كتاباً لوزارة الداخلية والبلديات، "للقيام بمساعدة البلديات في فحص المياه في المختبرات للتأكد من عدم وجود مياه ملوّثة"، مشيرًا إلى "ضرورة التأكد من وضع الكلورين في صهاريج المياه التي توزع إلى البيوت. كما طلب من وزارة الإعلام نشر الوعي بين المواطنين، والقيام بحملات على كافة وسائل الاعلام، لتوعية وتشجيع اللبنانيين والمقيمين على اتباع الإجراءات الصحية وأخذ اللقاح حين توفّره"، مشددًا على "أننا على استعداد كوزارة صحّة عامّة، لتقديم الفحوص بالمجّان للمدارس كافّة، من أجل فحص المياه المستخدمة وكذلك تقديم الكلور اللّازم لتعقيم المياه الموجودة في المدارس".الاستعدادات في عكاروفي عكار حيث ينتشر الوباء في مناطق عدة، ترأس محافظ عكار المحامي عماد اللبكي لقاء موسعاً لغرفة ادارة الكوارث، ناقش المجتمعون الانتشار المتزايد لوباء الكوليرا وسبل التصدي له. وأكد المجتمعون على أهمية التنسيق بين كافة الجهات المعنية لا سيما وزارتي الصحة والطاقة والمياه والجهات الفاعلة في عكار. وشددوا على أهمية اجراء فحص دوري لأبار وخزانات المياه العامة والتأكد من سلامة ونظافة مصادر المياه سواء للشرب او الاستخدام المنزلي.كما استعرضوا الجهود المبذولة، كل ضمن نطاقه وصلاحياته والامكانيات المتوافرة، للحد من تفشي الوباء، لا سيما في المدارس والمعاهد التربوية والمهنية والجامعية، وضرورة التأكد من سلامة مصادر مياهها، وتوعية الطلاب على سبل الحماية والوقاية من الوباء، والسهر على النظافة الشخصية والتزام التعقيم.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top