2024- 09 - 29   |   بحث في الموقع  
logo صحيفة فرنسية تكشف: عميل إيراني سرّب معلومات حساسة قادت لاغتيال نصرالله logo كيف حدّدت إسرائيل موقع الشهيد السيد نصر الله؟ logo بالفيديو: غارة عنيفة على الشويفات logo اغتيال نصرالله يفتح الباب لتوغل إسرائيلي في لبنان.. خطة نتنياهو تتسارع logo بايدن: حان الوقت لوقف إطلاق النار في لبنان logo حسن نصرالله... قائد المقاومة لثلاثة عقود logo تنياهو ينفذ "ضربته الأقوى"... نظام إقليمي جديد عنوانه إسرائيل logo تاريخ حزب الله وأمنائه العامين: من التأسيس إلى اغتيال نصرالله
روزا ياسين حسن توقع "بحثاً عن كرة الصوف"
2022-10-26 13:56:24

توقع الكاتبة السورية روزا ياسين حسن روايتها الجديدة "بحثاً عن كرة الصوف... ثلاثة أيام من متاهة المنفى" في مقر منظمة أولمي 35، يوم الجمعة في 28 أكتوبر، الساعة السادسة والنصف مساء في قاعة الصالون الثقافي بمقر مكتب سيدة سوريا (ulmenallee35- 14050 Berlin).من الرواية:
هكذا لكل منّا في المنافي كرته الصوفية، ترشده في متاهات المنفى!
هناك من أضاعها وبقي تائهًا مشتّتًا في تناقضات حياته الجديدة، هناك من لا يزال يبحث كمهووس عنها، وهناك المحظوظون القلائل، أولئك الذين يتأبّطون كراتهم الصوفية بسلام غير آبهين بتشعبات المتاهة.
ودائمًا ثمة من يخصّنا في البعيد، لا يدري شيئًا عن أسرار المتاهة وتعقيدات عيشها، إلا لون الأشرعة الخادع الذي يبدو له متضبّبًا من وراء الأفق.
وحدها سماء هامبورغ تراقب الصراع بين اليمين واليسار وما بينهما، تراقب مشرّدي الشوارع، وحانات السهر، تراقب الصراع بين حارات الرأسمال، وحارات الفقر، حارات الألمان الصرفة، وحارات الأجانب واللاجئين!
سماء تتنزه صاعدة وهابطة في الفراغ، تكاد تلمس تفاصيل المتاهة كلما انخفضت، وتراقبها حين تتكثّف تشعباتها في الأسفل كلما ارتفعت، متاهة تزداد تعقيداتها كل يوم!

(*) روزا ياسين حسن، روائية وكاتبة سورية. درست الهندسة المعمارية، وتفرغت للكتابة. لها العديد من الروايات وكذلك مقالات ثقافية وأدبية في دوريات عربية وأجنبية، وهي أيضاً ناشطة نسوية. أصبحت منذ العام 2015 عضوًا في نادي القلم الدولي PEN وتقيم منذ نهاية العام 2012 في ألمانيا.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top