2024- 07 - 01   |   بحث في الموقع  
logo المرحلة 3 في غزة... وشبح الحرب في لبنان logo حزب الله يوثّق استهداف مقر الفرقة 91 في "بيرانيت" (فيديو) logo هل ربح حزب الله الجامعة العربية أم "غلبها"؟ logo "التفت على العزلة"... نفوذ ايران الإقليمي يتوسع! logo لبنانيون علقوا على الحدود السورية... والبيسري يطمئن! logo حنكش: نريد إثباتًا بأن مزارع شبعا لبنانية logo قرارُ الجامعة العربية بشأن حزب الله يطرح التساؤلات! logo "ليسوا مكسر عصا"... نقابة المحررين تدين التعرض لأسعد بشارة!
منسقة الأمم المتحدة في السعودية: استحقاق رئاسة الجمهورية
2022-10-23 20:26:04

أفادت ​وزارة الخارجية السعودية​، بأنّ "وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير، التقى المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان ​يوانا فرونتسكا​". وأكدت أنه جرى خلال اللقاء، "استعراض آفاق التعاون بين السعودية و​الأمم المتحدة​، بالإضافة إلى مناقشة المستجدات والتطورات في لبنان، والجهود الدولية المبذولة في هذا الشأن".
وفي وقت سابق، ذكرت وزارة الخارجية السعودية، أنّ "نائب وزير الخارجية السعودي وليد الخريجي، التقى المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان، واستعرضا أوجه التعاون بين السعودية والأمم المتحدة، بالإضافة لبحث التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".
وحسب ما تشير مصادر متابعة، فإن فرونتسكا التقت أيضاً وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، وتم البحث خلال اللقاء في الملف اللبناني، لا سيما استحقاق انتخاب رئيس جديد للجمهورية.
في سياق متصل، برزت في الأيام القليلة الماضية زيارة للسفير السعودي في بيروت وليد بخاري إلى العاصمة الفرنسية باريس، و"ذلك لتوقيع ثلاث مذكرات لبدء المرحلة التنفيذية الثانية من مشروع الصندوق السعودي الفرنسي المشترك". هذا المشروع الذي كان قد أطلق قبل أشهر ويتضمن توزيع مساعدات في لبنان في قطاعات مختلفة اقتصادية وزراعية وغذائية.
لا بد من الإشارة إلى أن السفارة السعودية في بيروت تعمل على تنظيم لقاء واسع في قصر الأونيسكو يوم السبت الخامس من تشرين الثاني حول اتفاق الطائف، تحت عنوان "الطائف 33" الميثاق الوطني اللبناني، وهي في الذكرى الثالثة والثلاثين لتوقيع الاتفاق، على أن يحضره الأخضر الإبراهيمي والذي كان مبعوثاً للأمم المتحدة إلى لبنان في العام 1989 وخاض المفاوضات للوصول إلى هذا الاتفاق. ويمثل الحدث السعودي تمسكاً من قبل الرياض بهذا الاتفاق ورفضاً للإطاحة به أو تغييره، ويأتي التحرك كنوع من الردّ على كل الكلام حول البحث عن صيغة جديدة لتركيبة النظام.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top