2024- 06 - 30   |   بحث في الموقع  
logo اجتماع تركي-سوري مرتقب في بغداد..لاستئناف التطبيع logo "شريون".. شبكة "وشاية" اسرائيلية ضد المتضامنين مع غزة logo قسد تغلق معابرها مع النظام..رداً على التطبيع مع تركيا؟ logo بهاء الحريري التقى النائبة السابقة بهية الحريري logo "لم أمض ليلة رائعة"... بايدن يطمئن المانحين لِحملته "أتفهم قلقكم بعد المناظرة"! logo بشروط... اجتماعٌ سوري تركي "مرتقب" في بغداد! logo "أكثر صعوبة في بيروت"... إسرائيل: أخطأنا عندما لم نهاجم لبنان logo بالصوره: شاهدوا ما فعلته طائرات حربيّة إسرائيليّة في النبطية
بعد لعبة الحوت الأزرق..تحدي الموت ينتشر في المدارس المصرية
2022-10-21 12:56:07

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر مقاطع فيديو لطلاب داخل المدارس يقومون بكتم أنفاس بعضهم البعض لمدة دقائق حتى الوصول لحالة الإغماء للشعور بالموت ثم العودة للحياة، الأمر الذي أثار مخاوف أولياء الأمور.
و"تحدي الموت" أو "لعبة الموت" كما يسميها البعض بدأ بالانتشار عبر تطبيق الفيديوهات القصيرة "تيك توك" لتنتقل بشكل مباشر على أرض الواقع وينفذها كثير من طلاب المدارس في مصر، بشكل يعيد للأذهان ألعاباً وتحديات سابقة أدت لوفيات خلال العقد الماضي، منها تحدي لعبة "الحوت الأزرق".وأكدت وزارة التربية والتعليم المصرية في بيان، أنها رصدت قيام بعض الطلاب في عدد من المدارس التابعة لإدارات تعليمية مختلفة بممارسة لعبة خطرة يحاولون خلالها تطبيق لعبة على الإنترنت وخلال خطوات اللعبة تحدث حالة من الإغماء وتعرض حياة الطالب للخطر.ووجهت الوزارة كافة الإدارات التعليمية في مصر، بالتنبيه على مديري المدارس "مراقبة أي أنشطة غير معتادة يقوم بها الطلاب قد تضر بهم، وتنفيذ حملات توعية بأضرار الألعاب الإلكترونية التي يسعى بعض الطلاب لتطبيقها على أرض الواقع". ودعت أولياء الأمور إلى "مراقبة سلوك أبنائهم على الهواتف الذكية وتوعيتهم بمخاطر الألعاب الإلكترونية باعتبارهم شريكاً أساسياً مع الوزارة في تربية الطلاب".وحذر عدد من الأطباء من خطورة التحدي على حياة الأطفال، حيث أوضح الدكتور عاصم عيسوي أستاذ الأمراض الصدرية أنه إذا تجاوزت فترة كتم النفس عن دقيقتين يتعرض الجسم للخطر، بدءا بالإصابة بتشنجات وحتى الوصول للوفاة في بعض الحالات مع توقف أجهزة الجسم بسبب عدم وصول الدم والأكسجين للمخ، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top