2024- 06 - 30   |   بحث في الموقع  
logo سموتريتش يطلب الحرب وتقرير إسرائيلي يستبعدها logo علقت بخط كهرباء... تحطّم طائرة في باريس! (فيديو) logo "سحقنا معسكر ماكرون"... اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا! logo لم ينجُ من "سيناريو الغرق"... انتشال جثة من بحر كفرعبيدا logo مقدمات نشرات الأخبار المسائية logo مقدمات نشرات الاخبار logo مصر ترفض التدخل في ترتيب الأوضاع داخل قطاع غزة! logo "تهديدٌ نشطٌ وموثوقٌ"... قواعدٌ أميركية تتأهب في أوروبا!
وفد "توتال" من بعبدا: 2023 يبدأ الاستكشاف والتنقيب
2022-10-18 18:56:05

أطلعت شركة توتال اينرجي رئيس الجمهورية ميشال عون على الاستعدادات التي تجريها في لبنان، تمهيداً لبدء ​التنقيب​ في "البلوك رقم 9" في المنطقة الاقتصادية الخالصة في الجنوب، بعد إنجاز المعاملات والإجراءات الإدارية اللازمة.
وكان وفد من شركة توتال اينرجي، ضم مدير الشرق الأوسط وافريقيا الشمالية في الشركة لوران فيفيه، ونائب الرئيس للشركة في الشرق الأوسط وافريقيا الشمالية واليمن جان جايليه، والمدير في الشركة رومان دولامارتينيه، قد زار الرئيس عون​، اليوم في قصر بعبدا، وأكد له العمل مجدداً في التنقيب في ​النفط والغاز​ في لبنان، إستكمالاً للعمل الذي قامت به "توتال" في "البلوك رقم 4"..
وأشار الوفد إلى أن منصة الحفر ستستقدم ابتداء من العام 2023 لبدء الاستكشاف والتنقيب، وفق النصوص الواردة في الاتفاق مع هيئة قطاع البترول في لبنان، والتي تتلقى تباعاً المعطيات التي تتوافر خلال عمليات التنقيب.
وأعرب الرئيس عون عن أمله في أن يبدأ التنقيب في "البلوك رقم 9" سريعاً للتعويض عن الوقت الذي انقضى بفعل المفاوضات غير المباشرة، التي كانت تدور من اجل ​ترسيم الحدود البحرية​ الجنوبية، متمنيا التوفيق لفريق "توتال" للوصول إلى نتائج إيجابية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top