2024- 09 - 29   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: اليكم ما جرى صباحاً عند المعابر الحدودية logo الجيش الإسرائيلي يعلن : اغتلنا نبيل قاووق logo بين الرد الحازم على إغتيال نصرالله والهزيمة... حزب الله أمام مفترق طرق logo "حركة أمل" تنعى مسؤولها التنظيمي لشعبة تمنين التحتا logo إسرائيل تعترف بإغتيال قائد وحدة الأمن الوقائي في حزب الله logo إستهداف سيارة بالقرب من مفرق إيعات logo برئاسة ميقاتي.. بدء اجتماع لجنة الطوارئ الوزارية في السرايا logo شيخ العقل اتصل ببري وجنبلاط ودعا إلى الوحدة الوطنية
بالفيديو: الكوليرا يتفشى في لبنان ومستشفى الحريري يستعد
2022-10-18 16:26:02

في إطار الاستعدادات لمواجهة أي تفشٍّ محتمل لوباء الكوليرا، بدأ مستشفى رفيق الحريري في بيروت بتجهيز قسم خاص بالمصابين بهذا الوباء. وجالت "المدن" على الأقسام والتقطت بعض مشاهدات حول هذا القسم، وأجرت حديثاً مع دكتور جهاد سعادة، رئيس اللجنة المؤقتة المفوضة إدارة مستشفى رفيق الحريري الجامعي، الذي أكد أن الفحوص الخاصة بالكوليرا باتت متوفرة، بعدما تم تأمينها من منظمة الصحة العالمية. ولفت الدكتور بيار أبي حنا، رئيس دائرة الأمراض الجرثومية في مستشفى رفيق الحريري الجامعي، إلى وجود مخاطر بانتشار الوباء، داعياً إلى اتباع الإرشادات الصحية المتعلقة بالنظافة وبالتعقيم. الاستعدادات جارية لافتتاح القسم لاستقبال المرضى في الأيام القليلة المقبلة. وسيضم القسم في المرحلة الأولى أربع غرف للعناية الفائقة، مجهزة بأجهزة تنفس اصطناعي، وجناحاً للاستشفاء العادي يتسع لـ14 مريضاً، إضافة إلى قسم للاستشفاء السريع لمدة يوم واحد. إلى ذلك استقبل المستشفى حالات مشكوكاً بها في قسم العزل المخصص للأوبئة، الذي أعيد توسيعه خلال أزمة كورونا. وأظهرت نتيجة الفحوص إصابة طفل بالكوليرا، وضعه مستقر. علماً أن وزير الصحة العامة، الدكتور فراس الأبيض، دعا إلى عقد مؤتمر صحافي يوم غد الأربعاء، في وزارة الصحة، لعرض المستجدات الوبائية المتعلقة بالكوليرا، وآخر التدابير والاجراءات المتخذة لمكافحة التفشي.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top