2024- 10 - 06   |   بحث في الموقع  
logo اليكم حصيلة الغارة على جديدة مرجعيون… وغارات إسرائيلية استهدفت هذه البلدات logo هجوم جوي على قاعدة “7200” جنوب حيفا logo حمص: قصف إسرائيلي يستهدف سيارات للهلال الأحمر العراقي logo بعد التهديدات الإسرائيلية... وزير إيراني "يتحدّى"! logo "سيناريوهاتٌ لصد نتنياهو"... إيران توثق بنك أهداف في إسرائيل logo حرائقٌ واسعة في قرطبا... جهودٌ تُنجح احتواء النيران (صور) logo "عامٌ من التحديات"... نتنياهو: غيّرنا الواقع logo سلسلة من الغارات على برعشيت وتبنين وشقرا وعدشيت
بين عدّاد الكورونا وعدّاد الكوليرا...لبنانيون يجدون الوقت للوم النازحين
2022-10-11 15:55:59

لم يكد اللبنانيون يتأقلمون مع انتشار فيروس كورونا، وأخذ الجرعات اللازمة من اللقاح للوقاية منه، ولم تكد تغب صور المستشفيات المكتظة بالمرضى، الوفيات، غياب الأدوية ونقص قوارير الأوكسيجين، والذل الذي عاشوه بسبب ضعف العناية الصحية، حتى بدأ انتشار مرض جديد، وعاد عدّاد الإصابات والوفيات ليشكل روتيناً يومياً في حياتهم، وعاودت وزارة الصحة نشر أرقام الإصابات اليومية والوفيات جراء انتشار الكوليرا، مع تعميم أساليب الوقاية منه.
البزري: هناك 41 حالة #كوليرا يتم التحقق منها والاصابات بدأت تظهر في مختلف المناطق#لبنان
— | Nader Alatrash | (@N_Alatrash) October 8, 2022
وزارة الصحة تعلن تسجيل أول إصابة بالـ "#كوليرا" في لبنان! pic.twitter.com/aSle4yxLix
— Elsharqpress (@CElsharqpress) October 6, 2022
آخر حالات الكوليرا المسجلة في لبنان، كانت قبل ثلاثين عاماً، وها هي تعود اليوم بعد تردّي الخدمات ومن بينها المياه، وأصاب التلوث معظم مصادر المياه اللبنانية، وبعد انقطاع مياه الشفة عن غالبية المناطق اللبنانية، سواء بسبب قلة مشاريع الري أو بسبب انقطاع الكهرباء والمازوت، ما يجعل من المتعذر المحافظة على الضخ، فلجأ اللبنانيون إلى شراء صهاريج المياه غير معروفة المصدر. فلا الدولة تستطيع جلب المياه إلى المنازل، ولا تقوم، على الأقل، بدور رقابي على مياه الصهاريج. وبالتالي، لا خيار للناس، ولا مفرّ من الأمراض على أنواعها!
عنجد هلق الكل مصدوم انو في #كوليرا بلبنان !!!كل هالتلوث الموجود بالمي و ما بدكم يكون في كوليرا


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top