2024- 10 - 06   |   بحث في الموقع  
logo غارة قرب المنطقة الصناعية في مرجعيون logo الجميّل: ولّى زمن التخوين والاستقواء logo لجان الأهل بالمدارس: ما يصيب أولادنا مسؤولية برّي وميقاتي logo إسرائيل تستهدف القطاع الصحي: 6 مستشفيات خارج الخدمة logo بعد التعرض لها… جامعة الحكمة: لم تخلّ يوما برسالتها الوطنية والاكاديمية logo بلدية الغبيري ناشدت رؤساء البلديات في الدول الصديقة للبنان.. هذا ما طالبت به logo حطام مسيّرة اسرائيلية في قضاء راشيا.. اليكم التفاصيل logo بعد عمليّات الفصائل الفلسطينيّة... اعتراف إسرائيلي بمقتل جندي
المودعون للدولة: السجن ولا الفقر!
2022-10-04 19:26:16

أعادت المصارف فتح أبوابها، بعد إضراب فرضه اقتحام مودعين علقت أموالهم في خزائنها، ما اضطرهم إلى أخذها بالقوة. فتح المصارف لفروعها ترافق مع إجراءات أمنية مشددة فرضتها كي تمنع المودعين من اقتحامها بعدما بات أمراً عادياً أن يدخل أحدهم بغالون محروقات، مُهدداً بحرق المصرف إذا لم يحصل على وديعته. فقد أدرك المودعون أن هذا هو الأسلوب الوحيد الذي يفهمه أصحاب المصارف.
من هذه الإجراءات، عدم استقبال أي مواطن إلا بعد الحصول على موعد يتم تحديده عبر الهاتف، كما زادت المصارف أعداد الحراس، حتى أن بعضها لجأ إلى استخدام حراس مسلحين. ما لم تفهمه المصارف هو أن الكثير من صغار المودعين اليوم يحملون شعار "السجن ولا المذلة". ثم عادت صور وفيديوهات مودعين يقتحمون المصارف ويحتجزون موظفيها لتحتل مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم، ورغم تلك الإجراءات كلها. فيديوهات أتت من مختلف المناطق اللبنانية، وبات المودعون المقتحِمون يحظون بدعم شريحة واسعة ومتزايدة من اللبنانيين، حسبما أظهرت التغريدات في مواقع التواصل الاجتماعي. وخفت النقاش الذي دار مع بداية انتشار ظاهرة اقتحام المصارف حول تعريض موظفي المصرف والمواطنين للخطر، كما توقف أسئلة البعض حول من أين أتى المودع بهذه الأموال.
بعد اقتحام عدة مصارف ، جمعية المصارف رمت التهمة على الدولة التي اهدرت الاموال ، من زاحق، لماءح لقباض الارواح.بين المركزي ، المصارف والدولة الادمية طاروا اموال الناس ، وغداً راح يطيروا عائدات النفط والغاز .
— Randa haddad (@Randahaddad19) October 4, 2022
ارتفاع سعر صرف #الدولار ما خصه بحركات اقتحام المصارف، ليش؟: 1- سعر صرف الليرة ينهار بسبب ارتفاع الكتلة النقدية بالليرة.2- المصارف لا تلعب أي دور يذكر بتأمين الدولار للسوق.ملاحظة: إن تراجع دور منصة صيرفة يعود إلى تضاؤل الاحتياطي فحسب، بدليل أن المنصة لم تقفل مع اضارب المصارف.
— Garabed Fakrajian (Garo)


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top