2024- 10 - 06   |   بحث في الموقع  
logo إسرائيل تزعم إستهداف “قائد سرية” في “حزب الله” logo غارات على الحدود السورية- اللبنانية.. وعلى الميلشيات الإيرانية بديرالزور logo كيف سيكون الطقس في الأيام المُقبلة؟ logo "مياه لبنان الجنوبي" تنعي 3 شهداء من فريق عملها logo استقرارٌ خريفي... لبنان يستعد لأجواء ضبابية وباردة! logo "لا رادع لنا عن العمل"... غالانت للإيرانيين: انظروا إلى غزة وبيروت! logo "لمساندة النازحين اللبنانيين"... لقاءٌ بين ميقاتي وغراندي logo نُصرةً لأهالي لبنان... حزب الله العراقي يعلن تنفيذ 3 هجمات في الجولان
الفاتيكان يجرّد الأب منصور لبكي من لقبه الديني
2022-09-27 16:26:14

جرّد البابا فرنسيس، الأب منصور لبكي المتهم باغتصاب الأطفال، من رتبته الكهنوتية وأعاده في قرار اتخذه، إلى الحالة العلمانية.
هيدي برسم كل من دافع عم المجرم #منصور_لبكي وخاصة المؤسسة الكنسية المارونية @bkerke https://t.co/H3FgH6Tj8A
— Wadih AL-ASMAR | وديع الأسمر (@walasmar) September 27, 2022
ونشر ناشطون في مواقع التواصل إعلاناً صادراً عن مجلس البطاركة والاساقفة الكاثوليك في لبنان، أبلغ فيه أمين عام المجلس، البطاركة والمطارنة والآباء والرئيسات العامات والاقليميات، بأن البابا فرنسيس ومجمع عقيدة الإيمان أصدرا قراراً بإعادة لبكي، والخوري جورج بدر إلى الحالة العلمانية.
ويعني القرار أن الفاتيكان جرّد لبكي وبدر من لقبهما الديني، وأعادهما شخصين عاديين. ويتيح هذا الإعلان للسلطات اللبنانية ملاحقة الشخصين في تهم يشتبه أو ثبت ضلوعهما فيها، عبر القضاء اللبناني بمعزل عن موافقة البطريركية المارونية.
وأثنى ناشطون على هذا القرار الإنساني وإعلانه أخيراً وبعد طول معاناة للضحايا وأهلهم، وطالبوا بكركي بملاحقة لبكي المتهم باغتصاب الأطفال في سنوات سابقة، خلال رعايته ميتماً لهم، وتم الاستناد في الدعاوى الى شكاوى وتصريحات ناجيات وردت في وسائل اعلام فرنسية. علماً أن القضاء الفرنسي حكم بإدانة لبكي بالتهم المنسوبة إليه.
البابا فرنسيس يصدر قرار بحق منصور لبكي وجورج بدر يقضي بإعادتهما الى الحالة العلمانية وتجريدهما من درجة الكهنوت.مبرووووك❤️
— هنادي جرجس - Hanady gerges (@HanadyGerges) September 27, 2022
قداسة البابا فرنسيس ومجمع عقيدة الايمان أصدر قراراً بإعادة منصور لبكي وجورج بدر الى الحالة العلمانية (خارج الكهنوت، فصل من الاكليروس) pic.twitter.com/diIhlAhWNU
— Joey Gs || جوي (@joey_grgs) September 27, 2022
تحية للمدافعين عن منصور لبكي pic.twitter.com/GorwvRqctF
— Jean Nakhoul (@JeanNakhoul) September 27, 2022


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top