2024- 06 - 19   |   بحث في الموقع  
logo معارضو قانون التجنيد بازدياد..ونتنياهو:لا وقت للسياسات التافهة والخطرة logo "القيادة الأميركية" تعلن اغتيال قيادي داعشي في سوريا! logo طلال أبو غزالة يتنبأ بحرب ستهز العالم ويكشف لأول مرة سر ثروته ونجاحه: فرصة للشباب بمليارات الدولارات logo 3 طلبات لِحنكش من لجنة الإقتصاد! logo "لا حصانة لبيروت"... اسرائيل: العد التنازلي لردنا القوي بدأ! logo "واجبنا تغيير الوضع"... غالانت: حزب الله بدأ الحرب! logo قبرص تعليقاً على تهديدات نصرالله: سنرد بالطبع! logo أدرعي: أين لبنان ومصيره في عقول هؤلاء اللبنانيين؟ (فيديو)
هل تحمل محادثات نيويورك مسودة اتفاق للجانبين اللبناني والإسرائيلي؟
2022-09-22 14:56:16

نقل موقع AXIOS الإخباري الأميركي عن رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد أنه "متفائل بحذر" تجاه الوساطة التي يشارك بها الوسطاء الاميركيون في مفاوضات غير مباشرة بين مسؤولين لبنانيين واسرائيليين في نيويورك على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في محاولة للتوصل إلى اتفاق بشأن الحدود البحرية بين البلدين".
وجاء في مقال أورده الموقع المذكور ان "أهمية الوساطة تأتي من كون المحادثات بين الطرفين دخلت في وقت عصيب وأن تزامن وجودهما في نيويورك يتيح فرصا لإجراء محادثات أكثر كثافة".الحاجة إلى اتفاقويدور النزاع حول حقل كاريش، وهو منطقة متنازع عليها في البحر الأبيض المتوسط يحتمل أن تكون غنية بالغاز وتبلغ مساحتها 330 ميلا مربعا وتقدر قيمتها بمليارات الدولارات. وأعربت الولايات المتحدة ولبنان وإسرائيل عن شعورهم بالحاجة الملحة للتوصل إلى اتفاق في أقرب وقت ممكن وسط تهديدات حزب الله بالذهاب إلى الحرب إذا لم يتم احترام الحقوق الاقتصادية لبيروت.
وقال الموقع إن "المبعوث الأميركي عاموس هوكشتاين ومنسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط بريت ماكغورك انخرطا في الأيام الأخيرة في محادثات ديبلوماسية بين المسؤولين الإسرائيليين واللبنانيين الذين يقيمون في فندقين مختلفين في نيويورك". وأضاف، أن "المسؤولين الإسرائيليين واللبنانيين سيحصلون على مسودة اتفاق من الولايات المتحدة في الأيام المقبلة". وقال لابيد إنه إذا تم التوصل إلى اتفاق مع التمسك بالمعايير، فسيكون ذلك جيدا، ولكن إذا لم يكن كذلك، فإن "إسرائيل قوية وتعرف كيف تدافع عن نفسها".
وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، قد أكد في وقت سابق في مقابلة خاصة مع "الحرة"، "أن "المبعوث الأميركي الخاص، آموس هوكستين، أحرز تقدما في تضييق الخلافات بين الجانبين اللبناني والإسرائيلي". وتابع، "نعتقد أن الوقت قد حان لكلا الطرفين لبذل كل ما في وسعهما لإيجاد حل لهذا النزاع البحري".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top