2024- 06 - 27   |   بحث في الموقع  
logo سرقة وتعاطي.. توقيف مطلوب في هذه المنطقة logo سيرة "ملك القلوب"... دروس د.مجدي يعقوب والخيال والتمرد logo "القوات الأوكرانية" تعلن إسقاط 23 مسيرة و5 صواريخ بهجوم روسي ليلي! logo اقتحام مخيم جنين... قناة إسرائيلية تعرض تفاصيل "الحادثة الخطيرة"! logo الأصبع على الزناد... والثأر سيطال عدة أشخاص! logo مصرف لبنان يجدد العمل بالتعميمين 158 و166! logo مدرّس يدفع ثمن التفلّت الأمني... الرصاصة لاحقته إلى حديقة منزله! logo حتى تهدأ الأوضاع... توصية من السفارة الروسية لِرعاياها!
الخارجية الأميركية: سشجع القادة اللبنانيين ونضغط عليهم لأداء واجبهم
2022-09-18 21:56:07

قالت مساعدة وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى، السفيرة باربرا ليف، في إيجاز صحافيّ عقدته عبر الهاتف، على إثر جولة في المنطقة قادتها إلى تونس وإسرائيل والضفة الغربية والأردن والعراق أخيرًا "إنّ هوّة الاختلافات تتقلّص في موضوع ترسيم الحدود البحرية بين لبنان واسرائيل، والأمور تسير على ما يرام حتى الآن. وإنّ الشعب اللبناني يجب أن يتحمّل مسؤولية ضمان انتخاب رئيس بشكل مناسب".مسؤولية اللبنانيينوتساءلت ردًّا على سؤال حول ما الذي ستقوم به الولايات المتحدة لإجراء الانتخابات الرئاسية وعدم مشاركتها في الاجتماع السعودي الفرنسي أخيرًا: "ما الذي يقوم به اللبنانيون لضمان إجراء الانتخابات؟ هذا أوّل سؤال. أكرر أنّ هذه مسألة تخصّ اللبنانيين وينبغي أن يتحمل الشعب اللبناني مسؤولية ضمان انتخاب رئيس بشكل مناسب". وأضافت: "نحن نشهد تقدّمًا في المناقشات في موضوع الحدود البحرية، ويظهر الجانبان مشاركة جيدة وبنّاءة. أتحدّث مع مبعوثنا الخاص آموس هوكشتاين بشكل منتظم، وهو ملتزم جدًّا بحلّ هذه المسألة إذا كان الجانبان يرغبان في ذلك. والأمور تسير على ما يرام حتى الآن. تتقلص الهوة بين الاختلافات".
ولفتت ليف إلى أن الاجتماع الفرنسي السعودي كان نقاشًا ثنائيًّا، ولكن لا شكّ في أنني سألتقي بزملاء سعوديين وفرنسيين في نيويورك الأسبوع المقبل، وسنواصل النقاش الذي نجريه منذ البداية". وأضافت: "سنشجع القادة السياسيين اللبنانيين ونضغط عليهم لأداء واجبهم".صفي الدين والسياسيين المرعوبينرئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين اعتبر أن أميركا ترتكب جريمة أكبر وأعظم من جريمة حصارها للبنان، حيث إنها تمنع لبنان من أن يتقدّم إلى الأمام، وتعمل على وضع العراقيل أمام أي حل. وبتسالم جميع اللبنانيين، فإن لبنان إلى اليوم هو ليس بلداً مفلساً، وهذا يعني أن لديه أملاكاً ومقدرات وإمكانات، وإذا وضعت الخطط ونفذت، يمكن للبنان أن ينهض من جديد وأن يتغلّب على المصاعب، ولكن أميركا تمنعه من خلال الضغط على بعض السياسيين المرعوبين أو الموعودين، من أجل أن لا يسيروا بخطط إنقاذية حقيقية إصلاحية أو عملية في مختلف الأبعاد".
وقال صفي الدين نحن نفهم أن أميركا تقوم بكل هذا الضغط وترتكب جرائم التجويع والعوز والفوضى في لبنان من أجل إسرائيل، ونحن لا نقبله، إلاّ أنه من غير المفهوم أن هناك بعض اللبنانيين يمشون مع الأميركان ويتحدثون بلغتهم ويبشرون بمشاريعهم ويضغطون باتجاه أن لا يكون هناك مقاومة ولا سلاح لها، وبكل قصة وحكاية، نرى أن موقفهم يتماهى مع موقف السفارة الأميركية، وبالتالي، فإننا نسأل، ما مصلحة هؤلاء في أن يصل لبنان إلى هذا الدرك على مستوى الوضع الاقتصادي والمعيشي والمالي.الاستعداد الإسرائيليإسرائيلياً، شدد وزير البناء والإسكان الإسرائيلي السابق، وعضو ​الكنيست​ الحالي عن حزب "الليكود" المعارض، يوآف غلانت، على "ضرورة أخذ تهديدات الأمين العام لحزب الله​ ​السيد حسن نصرالله​ بشأن حقل كاريش الإسرائيلي للغاز الطبيعي في ​البحر المتوسط،​ بجدية". وطالب خلال حديث لـ"إذاعة ​الجيش الإسرائيلي​"، بـ"ضرورة الاستعداد لأي هجمات محتملة من حزب الله على ​حقل كاريش​".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top