2024- 06 - 18   |   بحث في الموقع  
logo أموال ضائعة بين "النافعة" وشركات التحويل: خطأ تقني؟ logo قروض مصرف الإسكان ستُدفَع في تمّوز المقبل logo "الحزب" يستأنف عملياته وينشر فيديوات لمواقع إسرائيلية حساسة logo "إنعكاسات سلبية في لبنان"... أرقام تكشف الواقع! logo إسرائيل: الحرب مع حزب الله لا مفر منها logo فيديو لـ"حزب الله" يوثّق ما رجع به الهدهد! logo لا تهديد ولا تأكيد بوقف التصعيد logo استهداف سيارة في "البرغلية" الجنوبية (فيديو)
إيرانية ارتدت "الحجاب الخاطئ".. فعُذّبت حتى الغيبوبة!
2022-09-16 14:56:09

أثار العنف الذي تعرضت له الفتاة الإيرانية مهسا أميني (22 عاماً)، من قبل "دوريات الإرشاد"، ودخولها في غيبوبة، غضب الرأي العام على مواقع التواصل الاجتماعي. وتصدر هاشتاغ #مهسا_أمیني موقع "تويتر" وتم تشكيل العديد من الغرف في تطبيق "کلاب هاوس" مع دخول الشابة في غيبوبة.
ونشر لاعب كرة القدم السابق في صفوف المنتخب الإيراني علي كريمي، صورة للشابة في سرير مستشفى وكتب: "مخلّص ومحقق العدل لمستقبل إيران هو امرأة"، فيما عرضت الممثلة الأميركية ليا ريميني صوراً لأميني، وكتبت: "مهسا في غيبوبة بعد تعرضها للتعذيب من قبل السلطات الإيرانية، وحقيقة اعتقالها بسبب ارتدائها حجابا غير مناسب تجعل القصة أكثر فظاعة".
Mahsa Amini, 22, is in a coma after being tortured by Iranian authorities.This would be unacceptable no matter what, but the fact that she was arrested for improper wearing of the hijab makes it even more horrifying.Please join me in sharing her name and story.#مهسا_امینی pic.twitter.com/FEB6BYfIZO
— Leah Remini (@LeahRemini) September 15, 2022
وعلق أفراد من عائلة أميني لوسائل إعلام محلية: "اليوم جاء دور ابنتنا، وغداً سيكون دور فتاة أخرى"، في وقت قارن عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بين الحادثة وأحداث مشابهة مثل الموت المفاجئ لزهراء كاظمي جراء اصطدام رأسها بأداة صلبة أثناء التحقيق، ووفاة زهراء بني يعقوب في الليلة الأولى من اعتقالها مع تبرير "الانتحار"، ووفاة ستار بهشتي بسبب نزيف داخلي حاد أثناء التحقيق.وتم اعتقال أميني، التي جاءت إلى طهران مع عائلتها من مدينة سقز، في 13 أيلول/سبتمبر الجاري، بالقرب من محطة مترو "الشهيد حقاني" من قبل عناصر دورية "شرطة الأخلاق" بحجة الحضور لدرس التوجيه لارتدائها الحاجب السيئ. لكن بعد ساعتين، تم نقلها إلى المستشفى بواسطة سيارة إسعاف بينما كانت في غيبوبة.وذكر الصحافي سجاد خداكرمي تفاصيل الواقعة، الخميس، وقال: "أكد أحد المعتقلين المتواجدين في سيارة دورية شرطة الأخلاق أن الضرب تم في السيارة وعند وصولهم إلى المعتقل، كانت حالتها العامة غير سارة، لكنها كانت تتمتع بمستوى جيد من الوعي".وبعدما تجاهل الضباط في المعتقل حالة أميني، وبعد احتجاج المحتجزات الأخريات، وصلت سيارة الإسعاف إلى المعتقل مع تأخير طويل لنقل الفتاة إلى المستشفى. وقال شقيق أميني أنه في الساعتين الفاصلتين بين اعتقال شقيقته ونقلها إلى المستشفى، لم يعرف ما حدث لها، حيث كانت أجزاء عديدة من جسدها مصابة بكدمات وملطخة بالدم.من ناحية أخرى، هاجم عناصر الأمن بالهراوات والغاز المسيل للدموع العائلات التي تجمعت أمام مركز الاعتقال في طهران للاحتجاج على اعتقال بناتهن.
22-year-old #MahsaAmini is in a coma in the hospital after being arrested by morality police for wearing an inappropriate hijab. This is the brutality of Islamic Republic! #مهسا_امینی pic.twitter.com/yp4T66Dl9r
— Sanaz Bagheri (@sanazcartoon) September 15, 2022
You can"t be human while supporting Iran"s ISIS-style dictatorship.This 22year old girl was dragged from her brother"s car by morality police bec a part of her hair was showing.2hours later,she had a heart attack&brain stoke due to police torture.She is now in a coma.#مهسا_امینی pic.twitter.com/OI2k3l6OE0
— Shukriya Bradost (@ShukriyaBradost) September 15, 2022
We’re prisoners in our own land #مهسا_امينى pic.twitter.com/nWbz8eQou1
— Masoud (@masoudbyhimself) September 16, 2022
I can"t breathe#مهسا_امینی pic.twitter.com/p8yKgRDQkc
— Sajjad


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top