2024- 06 - 24   |   بحث في الموقع  
logo إعلام عبري: إسرائيل ستستخدم أسلحة لم تستخدمها قبل ضد لبنان logo بري تابع الاوضاع الامنية مع مدير المخابرات.. واستقبل هؤلاء logo وفد من تجمع أهالي شهداء وجرحى ومتضرري انفجار المرفأ التقى الحجار logo مقتل “قاصر” بحادث سير في عكار.. إليكم التفاصيل logo مستندات هامة في ملف المرفأ... شخصية "بارزة" تزور الحجار الأسبوع المقبل! logo "علاقات الصداقة بين لبنان وقبرص عميقة"! logo بالفيديو: "غاراتٌ" تُخرج الطلاب من مركز الامتحانات! logo الابيض "يتحدث" عن 8 مشاريع لِدعم النظام الصحي!
"الطاقة" تبرّر الدخان الأسود في معملي الذوق والجية
2022-09-07 21:26:08

أعلنت وزارة الطاقة والمياه ومؤسسة كهرباء لبنان، في بيان، أن استعمال مادة الفيول أويل Grade B في معملي الذوق والجية الحراريين هو حالة استثنائية، جاءت منعاً للوقوع في المحظور خلال شهر أيلول، أي العتمة الشاملة. مبرّرة بذلك الدخان الاسود والضرر الذي لحقه بالقاطنين في محيط المعملين وبالبيئة أيضاً.
وأشار البيان إلى أن "هذا القرار اتخذ بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء، بالتوافق مع مجلس إدارة مؤسسة كهرباء لبنان، والهدف منه إمداد المرافق العامة الرئيسية كالمرفأ والمطار ومؤسسات المياه وغيرها بالكهرباء، كقرار استثنائي، إلى حين وصول شحنة الغاز أويل من العراق بعد مبادلتها، والذي تأخر بفعل الأحداث الأمنية الأخيرة في العراق".
وأسفت الوزارة والشركة في البيان لـ"أي ضرر بيئي سبّبه الدخان الأسود، والأذى للقاطنين في المناطق المجاورة للمعمل، لأنه ناتج من اعادة تشغيل المعمل عندما يخضع للانقطاع الكلي، نتيجة عدم ثبات الشبكة المرتبط بشح مادة الفيول بالنسبة لسعة الشبكة". وتابعت "هذا الانبعاث للدخان، يدوم لفترات وجيزة، بانتظار أن يتم إجراء ما يلزم على نظام التحكم والمراقبة من قبل المناوبين".
ولفتت إلى أن "مؤسسة كهرباء لبنان أفادت بأنها ستتريث في معاودة وضع المجموعة الانتاجية في الخدمة مجدداً، وذلك إلى حين يتم إيداعها الموافقة الخطية من قبل مقام رئاسة مجلس الوزراء، بناء على طلب المدعي العام البيئي في جبل لبنان، ليصار إلى اعادة تشغيلها، مع الاشارة الى ان إدارة معمل الذوق غير قادرة على الاطلاق الإلتزام بعدم صدور انبعاثات الدخان الاسود، بل ستعمد الى توقيف المجموعة عند حصول هذا الأمر".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top