2024- 06 - 26   |   بحث في الموقع  
logo التناقضات الأميركية- الإسرائيلية: حرب على لبنان أم إسقاط نتنياهو؟ logo إطلاق نار كثيف على أوتوستراد البالما.. ما السبب؟ logo رسالة من بوحبيب إلى غوتيريش.. ماذا تتضمن؟ logo بطولة أوروبا: تعادل فرنسا وبولندا.. وفوز النمسا على هولندا logo بشأن ارتفاع أسعار الاستشفاء.. سلام يعقد اجتماعا طارئا غدا logo بوحبيب عرض وبيربوك للأوضاع.. وتشديد لبناني على الحلول السلمية logo شيخ العقل لبى دعوة الراعي للقاء بارولين في بكركي واتصل بالخطيب logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الثلاثاء
موظفو أوجيرو مستمرون بالإضراب حتى تحقيق رابع مطالبهم
2022-09-06 15:26:01

يستمر إضراب موظفي أوجيرو على الرغم من توقيع وزير الاتصالات المراسيم التي تساويهم بزملائهم بالقطاع العام، وتمنحم زيادة على بدل النقل ليصبح 95 ألف ليرة، وبدل حضور يومي بين 150 ألفاً و350 ألف ليرة، حسب الفئات الوظيفية، ومنحة إنتاج يصل سقفها إلى 3 مليون ليرة. أما استمرار الإضراب فيعود إلى مطالبة الموظفين بزيادة غلاء المعيشة، التي من المفترض أن تبلغ نسبة الزيادة 2.2 من قيمة أدنى راتب.
المطلب الأخير لم يتم التجاوب معه حتى اللحظة. وعليه استمر الإضراب، وأسفر عن تعطيل للعديد من سنترالات أوجيرو وأعطال كثيرة على الشبكة، أدت بدورها إلى توقف خدمة الاتصالات والإنترنت في العديد من المناطق.
وعليه، أصدرت شركة "ألفا" بياناً اعتذرت فيه من مشتركيها عن توقّف خدمة الإنترنت، الخارج عن إرادتها بفعل الأعطال على شبكة "أوجيرو"، مؤكدة تعاون الفِرَق الفنية في "ألفا" و"أوجيرو" لإعادة الخدمة إلى طبيعتها.استمرار المفاوضاتتزامناً مع استمرار إضراب موظفي أوجيرو، يتجه وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم إلى عقد اجتماع في الساعات المقبلة مع نقابة موظفي أوجيرو، في السراي الحكومي، في حضور رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، في سبيل في التوصل إلى حل نهائي للموضوع.
وأكد القرم في حديث له، أن الوزارة ما زالت في طور المفاوضات مع نقابة موظفي أوجيرو للوصول إلى حل. مذكّراّ بحصول توافق على ثلاثة مطالب محقّة من أصل أربعة، بينها بدل النقل والمساعدة الإجتماعية، فيما لا يزال هناك مطلب واحد عالقاً، وهو مرتبط بغلاء المعيشة. وقد طلب القرم استشارة كلّ من ديوان المحاسبة وهيئة الاستشارات.
وعاد القرم ليذكّر بان لا أموال متوافرة في الوقت الحاضر إذ "أن الاحتياطي في وزارة المال حالياً صفر"، لافتاً إلى ضرورة تأمين الواردات قبل تثبيت الإنفاق. وهذا الأمر من شأن وزير المال، والحكومة مجتمعة أن تبحث في كيفية تأمين موارد إضافية للخزينة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top