2024- 10 - 06   |   بحث في الموقع  
logo ليل الضّاحية تحوّل الى نهار.. 25 غارة إسرائيلية أمس! logo المكاري في القمة الفرنكوفونية: لبنان يرفض الحرب logo الابيض يتسلم شحنة أدوية ومستلزمات طبية من اليونيسف اليوم logo صحيفة فرنسية تنشر القواعد العسكرية الإسرائيلية المستهدفة من إيران logo حزب الله يستهدف 25 ضابطاً وجندياً في صفوف "النخبة الإسرائيلية" logo "سوف تخرج الامور عن السيطرة"... مكاري: لبنان يرفض الحرب logo ترقب لنتائج المبادرات لوقف إطلاق النار.. ومؤتمر في باريس هذا الشهر لدعم لبنان logo إسرائيل تزعم اكتشاف نفقًا لحزب الله جنوب لبنان (فيديو)
نتائج الدورة الثانية لشهادة الثانوي: مستوى سيء
2022-09-06 12:26:24

بخلاف الدورة الثانية للعام الفائت انخفضت نسبة نجاح الطلاب الذين تقدموا للامتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة بشكل لافت. فقد أظهرت النتائج التي صدرت مساء أمس الإثنين أن نسبة النجاح في فرع الإنسانيات وصلت إلى 50 بالمئة، بتراجع نحو خمس نقاط عن الدورة الثانية للعام الفائت. وهي أعلى نسبة نجاح نظراً لعدد الطلاب القليل الذي تقدم للامتحانات هذا العام. أما في باقي الفروع فقد وصلت نسبة النجاح في فرع علوم حياة إلى 19 بالمئة، بتراجع نحو عشر نقاط عن العام الفائت، وفي فرع علوم عامة وصلت نسبة النجاح إلى 31.7 بالمئة، بارتفاع نحو نصف نقطة عن العام الفائت، وفي فرع اجتماع واقتصاد وصلت النسبة إلى 31 بالمئة بارتفاع نحو ثماني نقاط عن العام الفائت.
سبعة طلاب بدرجة جيدوفي التفاصيل، بلع عدد الطلاب الذين تقدموا للامتحانات نحو 2700 طالب، من أصل نحو 4 آلاف طالب قدموا طلباتهم. وكان مستوى الطلاب منخفضاً جداً ولم يحصل أي طالب على امتياز جيد جداً، واقتصر الأمر على سبعة طلاب نالوا درجة جيد: أربعة طلاب في اختصاص علوم حياة وطالبان في اقتصاد واجتماع وطالب في علوم عامة. فيما لم ينل أي طالب على درجة جيد في فرع الانسانيات.
وتوعز مصادر تربوية انخفاض نسبة النجاح والمعدلات المنخفضة في النجاح إلى أن الامتحانات الرسمية في الدورة الأولى كانت معدة لنجاح جميع الطلاب. ومن رسب حينها كان الطالب الذي لم يستعد لإجراء الامتحانات. ما يعني أن المستوى الأكاديمي للطلاب الذين نجحوا في الدورة الحالية منخفض بشكل عام، مع وجود استثناءات تتعلق بارتباك الطالب في الدورة الأولى، أو تغيبه عن الامتحانات لأسباب خاصة حينها. وهذا يشرح انخفاض معدل العلامات ونيل سبعة طلاب فقط درجة جيد.
وقد صدرت النتائج سريعاً نظراً لعدد الطلاب القليل من الذين لم يحالفهم الحظ في الدورة الأولى. وهذا انعكس على عدد المسابقات الواجب تصحيحها. وقد بدأ تصحيح مسابقات الامتحانات يوم الأربعاء الفائت في مركز بئر حسن، بعدما أرسلت جميع المسابقات من المحافظات إليه. وقد أمنت وزارة التربية عدداً كبيراً من المصححين لتسريع إصدار النتائج تمهيداً لتقديم الطلاب طلبات الانتساب للجامعات.
ملاحظة: يمكن المرشح التحقق من نتائجه عبر زيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم العالي: https://results.mehe.gov.lb


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top