2024- 10 - 06   |   بحث في الموقع  
logo ليل الضّاحية تحوّل الى نهار.. 25 غارة إسرائيلية أمس! logo صحيفة فرنسية تنشر القواعد العسكرية الإسرائيلية المستهدفة من إيران logo حزب الله يستهدف 25 ضابطاً وجندياً في صفوف "النخبة الإسرائيلية" logo "سوف تخرج الامور عن السيطرة"... مكاري: لبنان يرفض الحرب logo ترقب لنتائج المبادرات لوقف إطلاق النار.. ومؤتمر في باريس هذا الشهر لدعم لبنان logo إسرائيل تزعم اكتشاف نفقًا لحزب الله جنوب لبنان (فيديو) logo قبل يوم من ذكرى "طوفان الأقصى"... غوتيريش يدعو إلى إنهاء "سفك الدماء"! logo هاشم صفي الدين... وحزب الله يؤجّل حسم مصيره!
إسلام الشيف ريشار: واقعة تسجيل نقاط طائفية
2022-09-05 23:26:11

أعاد التضارب في المعلومات حول اعتناق الشيف ريشار خوري الإسلام، نقاشاً قديماً يتجدد عند كل منعطف من هذا النوع، عن الاضافة التي يمكن أن تترتب على اعتناق أي فرد لدين آخر، في بلد يقوم على التعددية الدينية.
وبدأ الالتباس عندما ظهر الشيف ريشار في بث مباشر مع الشيخ جميل حليم الحسيني، عبر قناته الرسمية في "يوتيوب" حيث نطق الشهادتين. ونشر الشيخ الحسيني عبر حسابه في "فايسبوك" بثاً مباشراً يجمعه بالشيف ريتشارد، ويحدثه فيه عن الدين الإسلامي.. وفي نهاية البث المباشر، سأل الشيخ جميل ضيفه: هل اعتقدت، فإن اعتقدت قل: لا إله إلا الله محمد رسول الله؟، ليرد عليه ريتشارد خوري: "نعم اعتقدت، لا إله إلا الله محمد رسول الله".
وبعد ساعات، نفى الشيف ريشار اعتناقه للدين الإسلامي، مؤكداً انه ما زال على دينه المسيحي الماروني. وقال في اتصال مع "الجديد": "نطقي للشهادتين هو من منطلق احترامي لجميع الأديان".
#اسلام_الشيف_ريشار pic.twitter.com/wIxZcAvB4T
— ~أبو عثمان~ (@husseinhoussam0) September 4, 2022
وليست حادثة الاحتفاء باعتناق الشيف ريشار للإسلام، ثم نفي هذه الواقعة، وانتقاده، والبيان الصادر عن الشيخ جميل حليم الحسيني الذي يؤكد اعتناق الشيف للاسلام، الا تقليداً شعبياً غالباً ما يتكرر بشكله الانقسامي، ليثبت أن البلاد ماثلة على بركان الطوائف وانقساماتها، وأنه لا مجال فيها للحريات الدينية الفردية عندما تتضارب مع عقائد الجماعات.
الشيف ريشار مستحيل يأسلم ما في يقطِع رمضان


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top