2024- 09 - 29   |   بحث في الموقع  
logo 4 شهداء… العدوّ الإسرائيليّ استهدف مزرعة في بلدة زبود logo المقاومة تستهدف تحركات لجنود العدو في “المنارة” logo تقرير: إسرائيل وحزب الله ينزلقان شيئاً فشيئاً نحو حرب شاملة logo بعد أخبار عن إنفجار فيه... مدير المرفأ يوضح! logo في محيط "مدينة رفيق الحريري"... أمن الدولة يزيل خيم للنازحين السوريين logo المكاري بعد اجتماع لجنة الطوارئ الحكومية: الجهود الديبلوماسية لوقف إطلاق النار مستمرة logo شيخ العقل اتصل ببري وجنبلاط ودعا إلى الوحدة الوطنية.. logo تظاهرات في سيدني وملبورن ضد الارهاب الإسرائيلي في غزة ولبنان
سلمان رشدي يتعرض للطعن خلال إلقائه محاضرة في نيويورك
2022-08-12 20:56:09

تعرّض الكاتب البريطاني سلمان رشدي الجمعة لاعتداء بالطعن خلال إلقائه محاضرة في معهد غربي ولاية نيويورك، بعد عقود من التهديدات التي لاحقته وفتاوى سفك الدم التي طالته من مرجعيات دينية بسبب روايته "آيات شيطانية".واقتحم شخص المنصة وطعن رشدي في عنقه، بينما ذكرت شاهدة عيان أن رشدي أصيب بجروح متعددة وكانت هناك بركة دم أسفل جسده. وألقت الشرطة القبض على المهاجم بينما نقل رشدي بمروحية لتلقي العلاج.
Author Salman Rushdie has been attacked on stage in NY.Iran’s late leader Khomeini issued a fatwa calling for Rushdie’s death in 1988. pic.twitter.com/N3Mru5YUsz
— Hiba Nasr (@HibaNasr) August 12, 2022
وأفادت وكالة "أسوشييتد برس" عن تعرض رشدي (75 عاماً) لهجوم من شخص مجهول الهوية في نيويورك حيث كان يشارك بفعالية ثقافية. ولم تعرف حالة رشدي على الفور، فيما أفادت وسائل إعلام أميركية بأنه تعرض للطعن. وألقت الشرطة القبض على المهاجم.وفي وقت لاحق، أعلنت شرطة ولاية نيويورك أنها تحقق في الهجوم على سلمان رشدي. وقالت الشرطة في بيان نقلته شبكة "سي إن إن": "حوالي الساعة 11 صباحاً، صعد رجل مشتبه به إلى المسرح وهاجم رشدي ومحاوره". وأضافت: "أصيب رشدي بطعنة في رقبته على ما يبدو، وتم نقله بطائرة هليكوبتر إلى مستشفى في المنطقة. وحالته لم تُعرف بعد".وتابع البيان بأن أحد عناصر شرطة الولاية المكلف بتأمين الحدث قام باحتجاز المشتبه به على الفور، مع مساعدة من مكتب عمدة مقاطعة تشاتوكوا في مكان الحادث.وعاش رشدي لسنوات متخفياً وتحت الحراسة بعدما أصدر مرشد الثورة الإيرانية الراحل آية الله الخميني في العام 1989 فتوى بقتله إثر نشره رواية "آيات شيطانية" التي اعتبرت مسيئة للإسلام، وما زالت الفتوى سارية المفعول نظرياً.
Salman Rushdie was taken to the hospital by medical helicopter.Author Salman Rushdie was stabbed after taking stage at a Chautauqua Institute event. This man has been detained by police.-#NYPD#SalmanRushdie #Newyork pic.twitter.com/M2xt3nicbh
— Chaudhary Parvez (@ChaudharyParvez) August 12, 2022
وعرضت الحكومة الإيرانية مكافأة تقدر بنحو 3 ملايين دولار لمن يقتل الكاتب البريطاني ذا الأصول الهندية. لكن الرئيس الإيراني السابق محمد خاتمي قال في العام 1998 أن إيران لم تعد تدعم تنفيذ فتوى الخميني.
وفور الاعلان عن طعنه، بدأت حسابات باللغة العربية "احتفالات". وانتشرت صور وفيديو للهجوم في مواقع التواصل، بينما هلل مغردون ومعلقون عرب في مواقع التواصل، على الأنباء، في تكرار لتمجيد العنف لأسباب دينية.
#SalmanRushdie just attacked onstage at @chq @NBCNews @ABC @cnnbrk pic.twitter.com/I1XT6AmkhK
— Charles Savenor (@CharlieSavenor) August 12, 2022
و اهلک اعدائهم اجمعین
برو به جهنم#سلمان_رشدی pic.twitter.com/3Fot0tWnkT
— سجاد


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top