2024- 07 - 05   |   بحث في الموقع  
logo السيد نصر الله يستقبل وفدًا من حماس logo "ندفع ثمن الكراهية"... ائتلاف ماكرون يزيل صورته من الحملات الانتخابية! logo "ليس في بيروت"... أميركا تحمّل ايران قرار جبهة لبنان! logo الحرارة إلى انخفاض... إليكم طقس الـWEEKEND logo "سلاح الدعم" يهدد مسيرة بايدن! logo تفاؤلٌ حذر... "تغيّر رئيسي" بموقف حماس في مفاوضات الهدنة! logo ارتفاعٌ في أسعار المحروقات! logo إجراءاتٌ استثنائية... ميقاتي والحلبي يتحدثان عن "نهوض تربوي"!
تسهيلاً لسفر الطلاب: استثناء منح الشهادات من إضراب الموظفين
2022-08-01 14:56:01

فيما يواصل الطلاب الناجحون في الامتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة المطالبة بالحصول على الشهادة المصدّقة بغية السفر إلى الخارج، يستمر الموظفون في وزارة بإضرابهم منذ أكثر من أسبوعين.وفي ظل هذا الإضراب الذي يؤدي إلى ضياع العام الدراسي عليهم، نظراً لحاجتهم للشهادة للحصول على تأشيرة سفر، جرت محاولات للتوصل إلى اتفاق بين وزارة التربية والسفارات لتسهيل حصول الطلاب على تأشيرات السفر.ووفق معلومات "المدن"، سيصدر بيان عن وزارة التربية لاستثناء الطلاب الذين يستكملون علمهم في الخارج من قرار الإضراب.وتضيف المصادر أن وزارة التربية ستفتح أبوابها بدءاً من يوم الإثنين المقبل لهؤلاء الطلاب حصراً، لمنحهم الشهادات المصدقة. لكن الإضراب المفتوح سيبقى مستمراً لسائر المعاملات، وذلك حتى تحقيق مطالبهم بتصحيح رواتبهم ورفع بدلات النقل، بعدما بات الموظفون غير قادرين على الوصول إلى وظائفهم جراء ارتفاع ثمن البنزين. وقد جرى التوصل إلى هذا الحل لتسهيل شؤون الطلاب، الذين يجب أن يلتحقوا بجامعاتهم في الخارج في مطلع الشهر المقبل، وهم بحاجة لوقت طويل لإنهاء معاملاتهم في لبنان.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top