2024- 09 - 29   |   بحث في الموقع  
logo اعلام العدو يزعم استهداف هذه الشخصية logo حزب الله نعى الشيخ نبيل قاووق logo منسق خطة الطوارئ: 1640 شهيداً و8408 جرحى logo إيران: اغتيال نيلفوروشان في لبنان لن يمر بلا ردّ logo اليوم السابع: مجازر في الغارات بقاعاً وجنوباً وضاحيةً logo بالفيديو… إليكم ما شهده المطار اليوم logo اغتيل مع نصرالله... من هو الرجل الثاني في الحرس الثوري الإيراني "عباس"؟ logo بالأرقام... تفاصيلُ "الوضع الراهن" إثر الاعتداءات الاسرائيلية
حملة مشاهير ضد إصرار "إنستغرام" على تقليد "تيك توك"
2022-07-29 16:26:04

يواصل تطبيق "إنستغرام" تعديل واجهته، من أجل التشبه بشكل أكبر بمنافسه الرئيسي "تيك توك"، ما دفع آلاف المستخدمين لرفع أصواتهم احتجاجاً على هذه السياسة "المزعجة".
واشتكى مستخدمون لـ"أنستغرام" حول العالم في منشورات مختلفة، من أنهم باتوا يشاهدون منشورات لأشخاص لا يعرفونهم مع اختفاء كل الحسابات والهاشتاغات التي كانوا يتابعونها في السابق بعد آخر تحديث للتطبيق، هذا الأسبوع.واقترح المستخدمون إعادة التايملاين القديم الذي يسير وفق الترتيب الزمني العكسي وتملأه الصور، لا الفيديوهات. وهي حملة انضم إليها عشرات الآلاف، بينهم مشاهير عالميون. وتم إطلاق عريضة إلكترونية تطالب "أنستغرام" باسترجاع التايملاين القديم، جاء فيها: "ليست هناك حاجة إلى المبالغة في تعقيد الأشياء، نحن نريد أن نرى فقط ما ينشره أصدقاؤنا، جمال إنستغرام أنه كان فورياً. بالعودة إلى السنوات الأولى لانطلاق التطبيق، كنا جميعاً نعيش اللحظة، ونرى أفضل لحظاتنا في الوقت الفعلي".ودعت العريضة، إدارة "إنستغرام" إلى التوقف عن تقليد "تيك توك" وإعادة التطبيق إلى زمن كان فيه التركيز على الصور.وتحقق العريضة نجاحاً متنامياً بجمعها مئات آلاف التوقيعات، من بينهم كبار مؤثري "أنستغرام". وشاركت كايلي جينر، سيدة الأعمال وثالث أكثر المستخدمين متابعة على "إنستغرام" في الحملة، معبرةً عن إحباطها من التغييرات التي طرأت على التطبيق. وأعادت جينر مشاركة منشور، مطلِقة الحملة لكي يراها متابعوها الذين يناهز عددهم 360 مليوناً، والتمست منهم الانضمام للحملة.بدورها، نشرت الأخت غير الشقيقة لجينر، كيم كرداشيان، منشوراً جاء فيه: "توقفوا عن محاولة تقليد تيك توك، أريد فقط أن أرى صوراً لطيفة لأصدقائي"، أمام متابعيها الذين لا يقل عددهم عن 326 مليوناً.وهي ليست المرة الأولى التي تستخدم فيها جينر حساباتها للتعبير عن إحباطها من منصة تواصل. ففي 2018، انتقدت جينر تغيير تصميم "سناب شات"، تلا ذلك فقدان الشركة 1.3 مليار دولار من قيمتها في سوق الأسهم.وفي آخر تحديث له، أصبح "إنستغرام" يركز بشكل متزايد على محتوى الفيديو أكثر، وأقل على الصور. تشمل التغييرات الملحوظة أبعاد التطبيق التي تمتد الآن إلى حافة الشاشة. وعلّق المستخدمون أيضاً على أن التايملاين بات مليئاً بالإعلانات، وأصبح أشبه بـ"تيك توك" تماماً.وتعود كل هذه التغييرات إلى ما قاله رئيس "إنستغرام"، آدم موسيري، في مقطع فيديو الأسبوع الماضي: "ليس سراً أننا نحاول تحسين أداء إنستغرام من خلال الفيديو". ويعد "تيك توك" المنافس الرئيسي لـ"إنستغرام"، ويركز التطبيق الصيني على الفيديو، ويمتلك ما لا يقل عن مليار مستخدم حول العالم. وفي محاولة لمواجهة منافسه، أطلق "إنستغرام" "ريلز"، ميزة المقاطع القصيرة المشابهة لـ"تيك توك"، في آب/أغسطس 2020.وبذلت إدارة "إنستغرام" الكثير من الجهود من أجل الترويج لـ"ريلز"، بما في ذلك تعديل الخوارزمية لتفضيله. وقال موسيري: "نريد أن يكون إنستغرام بسيطاً وسهل الاستخدام، لذا فإن جميع مقاطع الفيديو التي ستحقق النجاح على إنستغرام ستكون عبارة عن ريلز". لكن نسبة من المستخدمين في "إنستغرام" لا تؤيد رؤية إدارة التطبيق، كما يظهر من العريضة التي يجري توقيعها، والحملة التي انضم إليها المشاهير العالميون.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top