2024- 07 - 01   |   بحث في الموقع  
logo هل ربح حزب الله الجامعة العربية أم "غلبها"؟ logo "التفت على العزلة"... نفوذ ايران الإقليمي يتوسع! logo لبنانيون علقوا على الحدود السورية... والبيسري يطمئن! logo حنكش: نريد إثباتًا بأن مزارع شبعا لبنانية logo قرارُ الجامعة العربية بشأن حزب الله يطرح التساؤلات! logo "ليسوا مكسر عصا"... نقابة المحررين تدين التعرض لأسعد بشارة! logo "فوضى دستورية"... أيوب: سوف نتعرف على فرنسا جديدة logo "ترمب افترس بايدن"... عزيز: قدرة اميركا على الضغط محدودة
تجديد جواز السفر لزوار العراق بختم خاص.. يتوسع
2022-07-25 11:25:51

بعد البلبلة التي أثيرت حول تجديد جوازات السفر للراغبين بزيارة العتبات المقدسة في العراق حصراً، صدر عن المديرية العامة للاًمن العام البيان التالي:
"إلحاقاً للبيان الصادر عن المديرية العامة للأمن العام بتاريخ 22 تموز الجاري، "المتعلق بقرار تجديد جوازات السفر المنتهية صلاحيتها للراغبين حصراً بزيارة العتبات المقدسة في العراق الشقيق...
وبعد أن تلقت المديرية اتصالات من مواطنين لبنانيين يرغبون بزيارة العراق لأسباب مختلفة ومنها التجارة والعمل، ومتمنين على الأمن العام أن يشملهم قرار الحكومة العراقية بالسماح لهم بالدخول إلى أراضيها بجواز سفر لبناني مجدد يدوياً وبختم خاص كي لا يخسروا عملهم وأعمالهم لحين تمكنهم من الحصول لاحقاً على جواز سفر بيومتري جديد.
بناء عليه، استؤنفت الاتصالات مع المسؤولين في العراق، فتمت الموافقة الرسمية على توسيع مروحة الاستفادة من هذا الإجراء، ليشمل كل لبناني يرغب بزيارة العراق حسب الأصول وبجواز سفر مجدد بختم خاص لهذه الغاية.
في هذا الإطار، تُذكر المديرية العامة للأمن العام المواطنين الراغبين بالسفر إلى العراق حصراً، وليس لديهم جواز سفر صالح، أن الشروط المطلوبة لتجديد جوازات السفر المنتهية صلاحيتها، هي التالية:
1- أن يكون لديهم جواز سفر من أنموذج "2003" أو جواز سفر بيومتري، ولا يشوبه أي تشويه مادي، على أن يظهر الرسم الشمسي على الجواز عدم تبدّل في ملامح صاحب العلاقة.
2- أن يبرز صاحب العلاقة بطاقة هوية مع صورة عنها، أو بيان قيد إفرادي لا يعود تاريخ صدوره لأكثر من ثلاث سنوات، مع صورة عنه.
3- أن يتقدم صاحب العلاقة شخصياً إلى أحد مراكز الأمن العام الإقليمية وضمن الدوام الرسمي، وذلك اعتبارا من صباح يوم الأربعاء 27 تموز 2022.وأضاف البيان أن "المديرية العامة للأمن العام، إيماناً منها بالقيام بواجبها بتسهيل شؤون اللبنانيين بشتى الوسائل، وضماناً لمصداقيتها، تؤكد مجدداً للرأي العام اللبناني -وكي لا تختلط عليه اللأمور بعد أن قام البعض بتشويه القرار الصادر عن الأمن العام وحرفه إلى مسارات مذهبية مقيتة كالعادة- أن هذه الجوازات الممدّدة صلاحيتها لفترة معينة، والمجددة بختم خاص، هي صالحة لحاملها الذي يرغب بالسفر فقط إلى جمهورية العراق الشقيق، لتسهيل أعماله من جهة أولى، ومن جهة ثانية توفيراً للمخزون المتبقي لدى المديرية من نماذج جوازات السفر البيومترية لمنحها للبنانيين الذين هم بأمس الحاجة إليها وفقاً للمعايير المعلن عنها سابقاً".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top