2024- 07 - 01   |   بحث في الموقع  
logo المرحلة 3 في غزة... وشبح الحرب في لبنان logo حزب الله يوثّق استهداف مقر الفرقة 91 في "بيرانيت" (فيديو) logo هل ربح حزب الله الجامعة العربية أم "غلبها"؟ logo "التفت على العزلة"... نفوذ ايران الإقليمي يتوسع! logo لبنانيون علقوا على الحدود السورية... والبيسري يطمئن! logo حنكش: نريد إثباتًا بأن مزارع شبعا لبنانية logo قرارُ الجامعة العربية بشأن حزب الله يطرح التساؤلات! logo "ليسوا مكسر عصا"... نقابة المحررين تدين التعرض لأسعد بشارة!
إفتتاح مكتبا لتسهيل عقود الزّواج في بخعون ـ الضنية
2022-07-24 18:56:18

افتتح في مقر إتحاد بلديات الضنية في بلدة بخعون مكتباً لتسهيل تسجيل عقود الزواج بالتنسيق مع المحكمة الشرعية في بلدة سير، بعد ازدياد الضغط بشكل كبير من قبل المواطنين على محكمة سير الشرعية في الآونة الأخيرة، وسيشرف على هذا المكتب الشيخ هادي صلاح ورور.

حضر الإفتتاح الذي جرى على وقع ترحيبات كشافة التربية الوطنية الشيخ جهاد الشفشق ممثلاً القائمقام مفتي طرابلس والشّمال الشيخ محمد إمام، النائب جهاد الصمد، رئيس إتحاد بلديات الضنية محمد سعدية، رئيس بلدية بخعون محمد يوسف، رئيس بلدية بخعون السابق الدكتور عاهد عبيد، مدير صندوق الزكاة في الضنية أسامة علام، رئيس رابطة مخاتير الضنية السابق مصطفى الصمد، مختار بخعون خالد شاكر، رئيس منطقة الضنية في جهاز الطوارئ والإغاثة المهندس لقمان جيدة، نائب قائد فوج بخعون في كشاف التربية الوطنية حسان الرفاعي، إمام وخطيب مسجد بخعون الكبير الشيخ سليم الحلبي، الشيخ عمر الصفدي وفاعليات.

الشفشق

بعد تلاوة آيات من القرآن الكريم قرأها الشيخ عاشور محمد، ألقى الشفشق كلمة نقل فيها تحيات المفتي إمام إلى الحضور واعتذاره لغيابه بسبب إنشغاله بمواعيد سابقة، وقال: “أمتنا بحاجة إلى جهد كبير وعظيم لأن الامم قد تداعت علينا من كلّ حدب وصوب، ولكن لن نستسلم للواقع، وعلينا أن نتحد ونقف صفاً واحداً لأن ذلك قوة لنا، إنما علينا أولاً أن نأخذ بالأسباب، وذلك يعني أن نبذل الكثر من المال والجهد والعلم والوقت”.

وأضاف: “هذا الصرح الكبير والمبارك الذي فيه عون وخدمة للناس نحن بحاجة إليه، والذي أعان الله أهل الخير على بنائه، إنما نحن أيضاً بحاجة إلى بناء الإنسان، إلى بناء الشخصية المسلمة والمؤمنة التي تلتزم بشرع الله وهدي النبي صلى الله عليه وسلم، حتى يكون هناك تكامل بين بناء الحجر وبناء الشجر، ونصل إلى مجتمعٍ راقٍ لا يعتمد على غيره، لا بالعلم ولا بغيره، حتى يصبح عندنا إكتفاءً ذاتياً على كلّ الصّعد”.

وتابع: “يوجد عندنا الكثير من المساجد لكن علينا أولاً بناء رواد المساجد، ومراكز العلم ومراكز التنمية، لأننا بحاجة إلى الكثير من الجهد والبذل والعطاء والعمل كي ننهض بهذه الأمة ونعيدها كما كانت من قبل”.

وختم: “لايسعنا إلا أن نسعى جاهدين للعمل والشكر لكل من أسهم في هذا البناء، وسعى ولو بكلمة طيبة، وأن يجعلنا مفاتيح للخير ومغاليق للشر”.

ورور

ثم ألقى الشيخ ورو كلمة أبدى فيها سروره وترحيبه بالحضور وبافتتاح المكتب، شاكراً الجميع على حضورهم وتحديداً النائب الصمد وسعدية، مشيراً إلى أن هذا المكتب افتتح “من أجل تسهيل عقود الزواج بالتعاون والتنسيق مع المحكمة الشرعية في بلدة سير عاصمة الضنية”.

سعدية

ثم ألقى سعدية كلمة أشار فيها إلى أن المفتي إمام “كلف منذ نحو شهرين الشيخ ورور بعقد عقود الزواج، وتسهيلاً على الناس وتخفيفاً للأعباء عنهم جرى افتتاح هذا المكتب في مقر الإتحاد لأن شرط افتتاحه هو أن يكون موجوداً في مقر إدارة عامة، ونحن في اتحاد البلديات وافقنا على تخصيص مكتب للشيخ ورور لهذه الغاية، خصوصاً أنه يوجد في الإتحاد حاضنة لرجال الأعمال والمهندسين، إنطلاقا من مبدأ دعمنا كل ما هو مفيد ونافع للضنية”.

وأضاف: “نشكر المفتي إمام الذي له مكانة خاصة عندنا على ثقته بنا، وأكرر أن هذا المكتب هو لخدمة كل أهالي الضنية، ومن أجل تخفيف الأعباء عنهم، وهو مكتب جاء بمبادرة مشكورة من النائب جهاد الصمد، وسيكون إلى جانب مركز بخعون الصحي الموجود في مقر الإتحاد مفتوحاً من أجل خدمة الجميع في الضنية”.
وبعد قص شريط الإفتتاح وتدشين المكتب أقيم حفل غداء تكريمي بالمناسبة.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top