2024- 06 - 24   |   بحث في الموقع  
logo اغتيال عنصر من قوات الأمن الوطني في عين الحلوة… التوتر يُسيطر على المخيّم logo استهداف إسرائيلي للدفاع المدني… وإصابة عنصر logo رعد: سنبقى نتصدى للعدو حتى نهزم مشروعه logo تعديل توصيف المواد يطعن بالامتحانات.. والطيران الإسرائيلي يرعب الطلاب logo خلف يساوي المصارف بالمودعين: ودائعنا أيضاً مقدّسة! logo إصابة عنصر في "الهيئة الصحية" إثر قصف إسرائيلي logo تعليقاً على طلب بعض الدول من رعاياها مغادرة لبنان... مولوي: إجراء روتيني logo ميقاتي عرض مع بو حبيب التطورات في الجنوب ونتائج الاتصالات مع الرئيس القبرصي
يوحنا العاشر استقبل وفدا من مجلس الكنائس العالمي
2022-07-09 18:56:15

استقبل بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الارثوذكس يوحنا العاشر في دار البطريركية بدمشق، وفدا من مجلس الكنائس العالمي WCC مؤلف من الأمين العام بالوكالة الأب يوحنا ساوكا، مدير تحالف المنظمات الكنسية العالمي رودلمار دي فاريا، الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط الدكتور ميشال عبس وميشال نصير، في حضور الأسقف موسى الخوري ومدير دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في البطريركية الأرشمندريت ملاتيوس شطاحي.

وبحث المجتمعون في وضع الكنيسة ودورها الوجودي، في ظل الأزمة التي تمر بها المنطقة خصوصا في لبنان وسوريا، و”ضرورة دعم المسيحيين للبقاء والتمسك بأرضهم”.

وشدد يوحنا العاشر على “الدور الإنساني الذي لعبته وتلعبه الكنيسة لمساعدة المسيحيين وكافة أطياف الشعب السوري من خلال دائرة العلاقات ودورها الإغاثي في هذا المجال”، معبرا عن “أهمية هذه الزيارة لمعاينة الواقع كما هو بعيدا عما تنشره وسائل الإعلام”.

هذا وركز أعضاء الوفد القادمون من لبنان بدورهم على “أهمية الزيارة التي يقومون بها الى لبنان وسوريا”، معتبرين أن “الهدف الأساسي منها هو الاطلاع على الأوضاع كما هي على أرض الواقع”، ومؤكدين “ضرورة التنسيق الدائم مع الكنائس المحلية لتجاوز التحديات التي قد تؤثر على الوجود المسيحي في المنطقة”.

كما استقبل البطريرك يوحنا العاشر، في الدار البطريركية بدمشق، القائم بأعمال السفارة الهنغارية في سوريا السفير بيتر تشولاك.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top