2024- 09 - 30   |   بحث في الموقع  
logo الجبهة الشعبية تزف قادتها.. الكشف عن هوية المستهدفين في غارة "الكولا" logo إسرائيل تنفذ عملية سرية ضد منشأة صواريخ حزب الله: ماذا جرى في مصياف؟ logo الاغتيالات تطال الكولا.. وإسرائيل تزنّر الجنوب والبقاع بالنّار logo انتشال ناجٍ من تحت الأنقاض في عين الدلب (صورة) logo السنيورة: إقحام لبنان في حرب غزة كان قرارًا خاطئًا logo مقتل نصر الله يهز إيران: خامنئي يعيش حالة تأثر وحزن عميق logo نجاح واكيم ينجو مع عائلته من الغارة المستهدفة للجماعة الإسلامية في الكولا logo هاشم صفي الدين.. رجل الظل يخرج للنور ويقود حزب الله
الصحة العالمية: حالتا وفاة جديدتان بجدري القرود منذ 27 حزيران
2022-07-07 11:02:59

أعلنت ​منظمة الصحة العالمية​، عن تسجيل "حالتي وفاة جديدتين ب​جدري القرود​ منذ 27 حزيران". ويأتي هذا الإعلان بعدما أفادت المنظمة أمس، بأنه "جرى تسجيل أكثر من ستة آلاف إصابة بجدري القرود في 58 دولة في التفشي الحالي للمرض".
وأوضح المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت من جنيف، أن "المنظمة ستعقد اجتماعا جديدا للجنة التي تقدم المشورة بشأن إعلان حالة طوارئ صحية عالمية، وهي أعلى درجات التأهب في منظمة الصحة العالمية، في الأسبوع الذي يبدأ في 18 تموز أو قبل ذلك التاريخ".

وفي اجتماعها السابق في 27 حزيران، قررت اللجنة أن "التفشي لم يرق بعد إلى وضع ​حالة الطوارئ​ الصحية العالمية"، على الرغم من ارتفاع ​الإصابات​ في كل من البلدان الأوروبية والإفريقية، وكذلك في دول أخرى حول العالم.

ولفت تيدروس، إلى "أنني ما زلت أشعر بالقلق إزاء اتساع نطاق الفيروس وانتشاره في جميع أنحاء العالم"، وذكر أن "نقص الاختبارات يعني أنه من المحتمل أن يكون هناك العديد من الحالات التي لم يتم تسجيلها"، مضيفاً أن "حوالي 80 بالمئة من الحالات سجلت في ​أوروبا​".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top