2024- 09 - 29   |   بحث في الموقع  
logo بعد فرار سجناء… بيان للجيش logo نتنياهو: نعمل بمنهجية على اغتيال قيادات حزب الله وتغيير الواقع الاستراتيجي في الشرق الأوسط كله logo غالانت: لا يوجد مكان بعيد جدًا عن هجماتنا logo الكشف عن هوية المستهدف في غارة عين الدلب logo بينهم السنوار… 4 أشخاص تُريد إسرائيل إغتيالهم logo الاقتصاد تحت الحرب: تذبذبات محدودة في أسواق المال والنقد logo متى سيتمّ تشييع السيد نصرالله؟ logo ما حقيقة وفاة هانيبال القذافي بالغارات الإسرائيليّة؟
"البلاد" لعقل العويط... ارتفاع العَلَم فوق المأساة
2022-07-06 14:56:07

يصدر قريبًا كتاب "البلاد/Le Pays" للشاعر اللبناني عقل العويط عن دار هاشيت أنطوان/نوفل. وجاء في النبذة:
في هذه القصيدة الطويلة، يرتفع الصوت فوق العلَم، ويرتفع العلَم فوق المأساة. في كتاب محمّل بالبلاغة، يحوي بين طيّاته ترجمة فرنسيّة للنصوص. يعلن الشاعر موقفه من الجمود الذي يعصف بلبنان، ويطالب بإشعال القناديل، وتعليق المشانق. يكتب، كمن يصرخ، لكن من دون ضجيج.عقل العويط
شاعر وناقد وأستاذ جامعيّ وصحافيّ، يكتب في جريدة "النهار" البيروتيّة. يدرّس الأدب العربيّ الحديث في جامعة القدّيس يوسف في بيروت. أصدر إلى الآن ثلاث عشرة مجموعة شعريّة. له قصائد مترجمة إلى عددٍ من اللغات الأجنبية، ومنشورة في أنطولوجيّات عالميّة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top