2024- 09 - 30   |   بحث في الموقع  
logo الجبهة الشعبية تزف قادتها.. الكشف عن هوية المستهدفين في غارة "الكولا" logo إسرائيل تنفذ عملية سرية ضد منشأة صواريخ حزب الله: ماذا جرى في مصياف؟ logo الاغتيالات تطال الكولا.. وإسرائيل تزنّر الجنوب والبقاع بالنّار logo انتشال ناجٍ من تحت الأنقاض في عين الدلب (صورة) logo السنيورة: إقحام لبنان في حرب غزة كان قرارًا خاطئًا logo مقتل نصر الله يهز إيران: خامنئي يعيش حالة تأثر وحزن عميق logo نجاح واكيم ينجو مع عائلته من الغارة المستهدفة للجماعة الإسلامية في الكولا logo هاشم صفي الدين.. رجل الظل يخرج للنور ويقود حزب الله
طبيب لبناني في الامارات تمكن من تشخيص حالة مرضية جينية نادرة لشاب
2022-07-06 13:56:20

 تمكن استشاري الغدد الصماء ورئيس القسم في مدينة الشيخ شخبوط الطبية في الامارات الطبيب اللبناني عماد الكبي من تشخيص حالة شاب إماراتي في العقد الثالث من العمر مصاب بحالة مرضية جينية نادرة، بعد معاناته من حالة وراثية كان يتابعها طبياً لما يقارب ال 10 اعوام بعد أن تم تشخيص حالته بفرط نشاط الغدة الدرقية.


وبعد مقارنة نتائج التحاليل الطبية والأعراض المرضية تبين للفريق الطبي أن المريض يعاني حالة وراثية نادرة تدعى التغير الجيني في الاستجابة لهرمونات الغدة الدرقية.

وقال الدكتور الكبي في حديث صحافي: “بعد مراجعة الفحوصات، تبين أن مستوى هرمون الغدة النخامية المنظمة كانت دائماً في مستوياتها الطبيعية، في حين أن نتائج هرمون الغدة الدرقية كانت مرتفعة جداً لأكثر من 3 أضعاف المستوى الطبيعي لها، في حين أن المريض لم يعانِ من أي أعراض لفرط نشاط الغدة، هذه الحالة استدعت الشك في أن المريض قد يكون مصاباً بحالة جينية تسبب عدم التناسق بين نتائج الغدة النخامية والغدة الدرقية“.

وأشار إلى أن المريض خضع لفحوص جينية أكدت نتائجها أنه مصاب بحالة جينية نادرة، وهي حالة وراثية تبين بعدها إصابة بعض أفراد العائلة بها“.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top