2024- 06 - 23   |   بحث في الموقع  
logo المواجهات مستمرة.. إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه إسرائيل logo "بين قتيل ‏وجريح"... آلية عسكرية إسرائيلية تحت نيران حزب الله logo أيوب: الإسرائيلي يحتاج سنتين للدخول مجدداً في الحرب logo "تقصير حكومي"... عزيز: أهم خطوة هي إعلان حمية رفع دعوى ضد "التلغراف" logo غالانت يبحث في واشنطن الوضع في غزة ولبنان logo الجيش يوقف مواطنَين و53 سوريًّا.. إليكم التفاصيل logo الخير استقبل وفودا وتفقد أعمال صيانة الطرقات شمالا logo بعد رفح... نتنياهو: سنوجّه قواتنا نحو لبنان
لجنة القضايا العربية في نقابة محامي طرابلس زارت مخيم نهر البارد
2022-07-02 14:26:10

زار وفد من لجنة القضايا العربية في نقابة المحامين في طرابلس برئاسة مقرر اللجنة المحامي عبدالناصر المصري، مخيم نهر البارد، وكانت أولى المحطات مقر اللجنة الشعبية، وكان في الاستقبال رئيس وأعضاء اللجنة وممثلي الفصائل الفلسطينية.

وألقى أمين سر اللجان الشعبية في الشمال أبو ماهر غنومي كلمة لفت فيها الى أنه “منذ عام 2007 ونحن نعاني من بطء في اعادة اعمار مخيم نهر البارد ومن مشكلة شح المياه وملوحتها وتراجع خدمات الانروا سنويا في ظل حرمان الفلسطيني من حقوقه المدنية والاجتماعية ومن العمل في المهن الحرة، لذلك نتمنى ان تكون معاملة الفلسطيني المتواجد في لبنان بشكل افضل من معاملة الاجنبي”.

بدوره أكد المصري “تمسك أحرار العرب بتحرير كامل التراب الفلسطيني وعودة اللاجئين الى أرضهم وقراهم وبلداتهم التي اخرجوا منها منذ 74 عاما بسبب الاحتلال الصهيوني، ونرفض كل حديث عن تهجير الفلسطينيين من لبنان او توطينهم فيه لأن الموقف الوطني والقومي الشجاع يكون بمساعدة الشعب الفلسطيني بالعودة الى ارضه”.

وختم مشددا على “ضرورة الانتهاء من اعادة اعمار المخيم وندعو الدول المانحة لتأمين الاموال اللازمة لذلك، كما ندعو الجهات اللبنانية المعنية تسهيل الاجراءات التي تساعد على انجاز الاعمار الكامل مع تفهم مطالب أهالي المخيم في هذا الشأن”.

من جهته لفت مسؤول لجنة ملف الاعمار في الشمال أبو فراس ميعاري الى أنه “بعد 15 عاما على تدمير مخيم نهر البارد لأسباب لا علاقة لنا بها، ما زال اكثر من 21 بالمئة من سكانه خارج منازلهم لأن ما انجز من الاعمار حتى الآن هو 79 % في حين يبقى عشرة بلوكات لم تنجز وهي تشمل اكثر من 700 عائلة ما زالوا دون مأوى”.

وختاما، جال الوفد برفقة أعضاء اللجنة الشعبية وممثلي الفصائل الفلسطينية في احياء المخيم ووصلوا الى جبانة الشهداء والنصب التذكاري لشهداء الثورة الفلسطينية حيث قرأوا الفاتحة عن ارواح الشهداء.

وضم الوفد نجاة المصطفى، اسامة عيسى، لارماندا السحمراني، جمانة حامد وزياد عجاج.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top