2024- 09 - 29   |   بحث في الموقع  
logo النظام يعلّق رسم تصريف مئة دولار للسوريين لمدة أسبوع logo شاركت في ضربات الحديدة... معلومات بشأن طائرات الـ"F15" logo أولُ تصريحٍ أميركي عن نوع السلاح المستخدم باغتيال نصرالله! logo "المقاومة ستنتصر"... نائب "حزب الله": قتل القادة لن يهزمنا logo مقتل فرنسيين في الغارات الإسرائيلية على لبنان logo صاروخٌ باليستي من لبنان إلى حيفا (فيديو) logo قرى الجنوب شيعت شهداءها logo إليكم حصيلة العدوان الاسرائيلي على عنقون
سهرة مع العود تحية الى صانع الأعواد ألبير منصور
2022-06-27 14:26:12

ينظم المعهد الألماني للدراسات الشرقية في زقاق البلاط، بالتعاون مع مؤسسة التوثيق والبحث في الموسيقى العربية (AMAR)، أمسية موسيقية مع العود، تحية لصانع الأعواد المخضرم ألبير منصور.يتألف برنامج الأمسية من جزئين:أولاً، عزف لأسامة عبد الفتاح على أعواد من صناعة ألبير منصور، بالاضافة الى جلسة استماع عبر الفونوغراف لمجموعة من الأسطوانات النادرة للعود من مجموعة المؤسسة والتي تعود الى النصف الأول من القرن العشرين.ثانياً، عرض فيلم "ألبير منصور صانع العود" من اخراج فادي يني تورك: هذا الفيلم هو تحية الى ألبير منصور، أحد أهم صنّاع العود المعاصرين. الفيلم هو أقرب الى الوثيقة البصرية تتم من خلالها مرافقة ألبير منصور في صناعته للعود من البداية من خشبة خام الى دوزنة الأوتار في المرحلة النهائية.من إعداد مؤسسة التوثيق والبحث في الموسيقى العربية (AMAR) بالتعاون مع المعهد الالماني للابحاث الشرقية (OIB).التاريخ: الثلاثاء 28 حزيران 2022 من الساعة 7:00 مساء حتى 9:30 مساءالمكان: المعهد الالماني للابحاث الشرقية- شارع حسن بيهم زقاق البلاط - بيروتلتسجيل الحضور: https://forms.gle/ExmtjfLbp8xMQ6RC7مؤسسة التوثيق والبحث في الموسيقى العربية (AMAR):تأسست في آب 2009 في قرية قرنة الحمراء، قضاء المتن ، لبنان. تلتزم المؤسسة بالحفاظ على الموسيقى العربية التقليدية ونشرها. وتمتلك 300 اسطوانة شمع و11000 اسطوانة حجرية بسرعة 78 دورة في الدقيقة من التسجيلات الموسيقى العربية النادرة. وهي تضم موسيقيين بارزين وممارساتهم الأدائية التي كانت تمثل عصر النهضة قبل أن يؤدي التسويق التجاري واسع النطاق للموسيقى العربية إلى إحداث تغيير كبير في تقاليد الموسيقى هذه وتهميشها.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top