2024- 09 - 30   |   بحث في الموقع  
logo اكثر من مئة شهيد ومئات الجرحى.. اليكم حصيلة غارات الامس logo حماس تؤكّد مقتل أحد قادتها في لبنان logo الجيش الإسرائيلي "يزعم" مهاجمة عشرات الأهداف لِحزب الله logo "لنقله إلى شمال الليطاني"... إسرائيل: نرفض مقترح التسوية مع حزب الله logo بين الحّق في الخصوصيّة وعَوْلمة الخصوصيّة.. أين نحن؟!.. بقلم: د. رنا الجمل logo الضنّية تستقبل الوافدين ضيوفاً!.. عبدالكافي الصمد logo السيّد الشهيد.. الرجل الاستثنائي بين الأمناء العامين لحزب الله!.. ديانا غسطين logo حصيلةٌ "جديدة" لِضحايا الغارات الإسرائيلية على الحديدة
الصحة العالمية: اجتماع للجنة الطوارئ الأسبوع المقبل لتقييم تفشي "جدري القرود"
2022-06-15 08:23:52

اعتبر مدير عام ​منظمة الصحة العالمية​ تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن "تفشي ​جدري القرود​ غير عادي ومقلق"، معلناً أنه "قرر عقد اجتماع للجنة الطوارئ بموجب القواعد الصحية الدولية الأسبوع المقبل، لتقييم إن كان هذا التفشي يمثل حالة طوارئ صحية تثير القلق دوليا".
وكانت منظمة الصحة العالمية قد أكدت مؤخرا، أن التلقيح الجماعي ضد "جدري القرود"، الذي بدأ بالتفشي في عدة أجزاء من العالم، غير ضروري في الوقت الراهن.

يأتي ذلك في الوقت الذي تم فيه تسجيل أكثر من 1600 حالة إصابة بالمرض في نحو 30 دولة، معظمها في ​أوروبا​، منذ أوائل أيار الماضي.

وتظهر أعراض المرض على هيئة حمى وتضخم الغدد الليمفاوية وآلام في العضلات، إضافة إلى الإرهاق والقشعريرة وطفح جلدي يشبه جدري الماء على اليدين والوجه.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top