2024- 06 - 23   |   بحث في الموقع  
logo غَزَّة المُحاصرَة صَمَدَت تسعة أشهُر ولا زال القتال دائر لم ينتهي بعد، كم سنة تحتاج أميركا لهزيمة حزب الله ولن تستطيع؟ (إسماعيل نجار) logo حزب الله واسرائيل يتحضران لتوسيع الصراع:تسريبات وتحشيد واسلحة جديدة logo داخل أرضٍ لوزارة الدفاع.. أمرٌ غير متوقع فعله مواطنون! logo في طرابلس.. جريح إثر إطلاق نار! logo رداً على قصف 3 بلدات لبنانية.. ماذا فعل “الحزب” مساء اليوم؟ logo غزة:3آلاف مجزرة اسرائيلية منذ بدء الحرب خلفت123ألف شهيد وجريح logo التظاهرة الأضخم في تل أبيب:لا صفقة أسرى بوجود نتنياهو logo في الجزائر... شاب مدمن يقتل والدته خنقا وهي نائمة
السعودية تصنّف لبنانياً و3 إيرانيين على لوائح الارهاب
2022-06-06 19:55:56

أفادت وكالة الأنباء السعودية يوم الإثنين 6 حزيران، نقلًا عن رئاسة أمن الدولة السعودية، أنّ "الدول الأعضاء في مركز استهداف تمويل الإرهاب ومنها السعودية، صنفت 16 اسمًا (13 فردًا، و3 كيانات) منتمية إلى تنظيمات إرهابية متنوعة". وشملت الأسماء المستهدفة "3 أفراد مرتبطين بالحرس الثوري الإيراني، و4 أفراد وشركة واحدة مرتبطين بتنظيم "داعش" الإرهابي، و6 أفراد ممولين منتمين لجماعة "بوكو حرام" الإرهابية، وجماعتين إرهابيتين (سرايا الأشتر، وسرايا المختار)".الأسماء المصنفةولفتت إلى أن "هذه التصنيفات تتزامن مع مرور 5 سنوات على إنشاء مركز استهداف تمويل الإرهاب، وقد استهدفت خلالها الدول الأعضاء في المركز حزمة واسعة من أنشطة تمويل الإرهاب، بهدف تعزيز وتقوية القدرات الإقليمية للدول الأعضاء".
وأشارت الوكالة، إلى أن "التصنيف يُعد امتدادًا لالتزام الدول الأعضاء في مواصلة تحقيق أهداف المركز، كما يبعث رسالة إلى المجتمع الدولي حول التعاون المثمر بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأميركية في استهداف أنشطة تمويل الإرهاب من خلال هذا الكيان المتعدد الجهات".أولاً، الأفراد:1-المدعو علي قصير، لبناني الجنسية.2- المدعو مقداد أميني، إيراني الجنسية.3- المدعو مرتضى ميناي هاشمي، إيراني الجنسية.وهؤلاء مرتبطون بفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وتنظيم "حزب الله" الإرهابي.
4- المدعو عصمت الله خلوزي، أفغاني الجنسية، لارتباطه بتنظيم "داعش" الإرهابي في خراسان.5- المدعو علاء خنفورة، سوري الجنسية، لارتباطه بتنظيم "داعش" الإرهابي.6- المدعو عبدالرحمن آدو موسى، نيجيري الجنسية.7- المدعو صاليحو يوسف آدمو، نيجيري الجنسية.8- المدعو بشير علي يوسف، نيجيري الجنسية.9- المدعو محمد إبراهيم عيسى، نيجيري الجنسية.10- المدعو إبراهيم علي الحسن، نيجيري الجنسية.11- المدعو سوراجوا أبو بكر محمد، نيجيري الجنسية.وهؤلاء قاموا بإنشاء خلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، تابعة لتنظيم "بوكو حرام" الإرهابي، لجمع الأموال وتقديم المساعدة المالية لأعضاء التنظيم في دولة نيجيريا.12- المدعو براء القاطرجي، سوري الجنسية.13- المدعو حسام بن رشدي القاطرجي، سوري الجنسية،مؤسس شركة (القاطرجي) التي قامت بتسهيل تجارة الوقود لتنظيم "داعش" الإرهابي، والتعاون مع التنظيمات الإرهابية مثل الحرس الثوري الإيراني.الكيانات1- شركة القاطرجي، قامت بتسهيل تجارة الوقود لتنظيم "داعش" الإرهابي، والتعاون مع التنظيمات الإرهابية مثل الحرس الثوري الإيراني.2- سرايا الأشتر.3- سرايا المختار.وهذه الكيانات "ميليشيات إرهابية مقرها مملكة البحرين، وتدعمها إيران، وتتلقى الدعم المالي والعسكري واللوجستي من الحرس الثوري الإيراني"، كما "تجدر الإشارة إلى أنه منذ إنشاء مركز استهداف تمويل الإرهاب عام 2017، نسّق، إضافة إلى تصنيف هذا اليوم، ست مراحل بشكل مشترك بحق 82 فرداً وكياناً إرهابياً حول العالم. وقد استهدفت تلك التصنيفات تنظيم "داعش الإرهابي، والمنتمين له، وتنظيم القاعدة الإرهابي، والحرس الثوري الإيراني، وحزب الله الإرهابي".
والتصنيفات تستهدف "تعطيل تمويل تلك التنظيمات. وسيواصل المركز تنسيق الإجراءات والجهود لتعطيل تمويل الإرهاب، ومشاركة المعلومات الاستخباراتية المالية، وبناء قدرات الدول الأعضاء من أجل استهداف الأنشطة التي تشكل تهديدًا للأمن الوطني لأعضاء المركز".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top