2024- 09 - 30   |   بحث في الموقع  
logo تصاعد دخّان في الضاحية.. ماذا يجري؟ logo شهداء بغارة اسرائيلية استهدفت سيارة في الجنوب logo مسيرة إسرائيلية تستهدف فيلا لِفرقة يقودها "ماهر الأسد" logo شهداء في 3 غارات على بنعفول logo بعد النعي الرسمي... معلومات عن "علي كركي" الذي اغتيل مع نصرالله logo غارات كثيفة وعنيفة على بعلبك ليلًا logo غارة إسرائيلية تستهدف ضاحية بيروت الجنوبية logo اعتراض مسيرة اخترقت المياه الاقتصادية لإسرائيل
إصابة 49 شخصاً بفيروس التهاب الكبد..و"الصحة" تفحص مياه الشرب
2022-06-06 00:26:11

باشرت وزارة الصحة العامة بفحص مياه الشرب في طرابلس بعد تسجيل 49 إصابة بالتهاب الكبد الفيروسي ونصحت بعدم شرب المياه غير معروفة المصدر أو المشتبه في تلوثها، داعية المواطنين إلى مراعاة شروط النظافة الشخصية في المنزل.وقالت المكتب الإعلامي للوزارة في بيان إنه "بعد الإبلاغ عن عدد من حالات التهاب الكبد الفيروسي A في قضاء طرابلس، والتي بلغ عددها 49 حالة حتى الساعة، تقوم الوزارة بتقصي هذه الحالات الموزعة بين القبة/ضهر المغر خاصة، وغيرها من الأحياء (التبانة، الميناء، البداوي، باب الرمل). وتم التواصل مع عدد منها لمعرفة الخصائص المرضية والوبائية ومحاولة تحديد كيفية التعرض"
وأضاف البيان أن "الوزارة باشرت عبر فرقها في قضاء طرابلس، ومصلحة الصحة في الشمال وفرق الترصد الوبائي ومديرية الوقاية الصحية في وزارة الصحة، بإعطاء الأولوية لفحص مياه الشرب. وقامت بالتنسيق مع مصلحة مياه الشمال لجمع عينات المياه وفحصها في أسرع وقت ممكن".
وأوضحت الوزارة أن "التهاب الكبد الفيروسي الألفي ينتج من فيروس ينتقل إلى الإنسان عبر تناول الأطعمة الملوثة وغير المطهية جيدا، أو شرب المياه أو المشروبات الملوثة. وتمتد فترة الحضانة للفيروس من 15 إلى 50 يوماً".وشرحت أنه "من أبرز عوارضه: الحمى والشعور بالتعب والقيء والغثيان وإصفرار البشرة (الصفيرة). لذا، تنصح وزارة الصحة المواطنين بعدم تناول الأطعمة غير المطهية، وعدم شرب مياه غير معروفة المصدر أو المشتبه في تلوثها، إضافة إلى الامتناع عن استعمال هذه المياه لغسيل الخضار والفاكهة".
وحثت الوزارة المواطنين على مراعاة شروط النظافة الشخصية في المنزل، من ناحية غسل اليدين جيدا بعد استخدام المرحاض، وقبل تحضير الطعام أو تناوله باليدين، حيث يمكن انتقال الفيروس فمويا، عندما تكون الأيدي ملوثة ببراز يحمل الفيروس.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top