2024- 09 - 29   |   بحث في الموقع  
logo حسن نصرالله... قائد المقاومة لثلاثة عقود logo تنياهو ينفذ "ضربته الأقوى"... نظام إقليمي جديد عنوانه إسرائيل logo تاريخ حزب الله وأمنائه العامين: من التأسيس إلى اغتيال نصرالله logo خطة نتنياهو المعقدة: كيف تم الإيقاع بنصرالله في عملية سرية! logo صاروخ من لبنان يسقط في الأردن.. ماذا حدث؟ logo أعداد النازحين تتضاعف جراء العدوان الإسرائيلي.. وزير يكشف عن الحصيلة! logo غارة عنيفة تهزّ صور.. مبنى مُستهدف وانفجار كبير! logo ياسين يكشف عدد نازحي الجنوب حتى الآن!
ميشيل تويني ترثي المعارضة: جو عام.. لا استثناء!
2022-03-31 20:26:22

ساهمت الخلافات المتنامية بين مكونات المجتمع المدني والمرشحين التغييريين في معظم مناطق لبنان، وخصوصاً في دائرتي بيروت، في إشاعة جو من الاحباط في صفوف المعارضين للسلطة، حيث بات أول استحقاق ديموقراطي بعد حراك 17 تشرين، محاصراً بالخلافات، مما يهدد القدرة على التغيير.
ولم يعد هذا الجو مخفياً في صفوف اللبنانيين. خرج الى العلن في تغريدات، وفي نقاشات علنية في الدوائر الانتخابية، وخرج جزء منه الى شاشات التلفزة، فيما بدت أحزاب السلطة أكثر تماسكاً وقدرة على انجاز الاستحقاقات. ويختلف اللبنانيون على اسباب تلك التباينات العميقة، وصولاً الى ما بدا على أنه "محاولة تسلق على الثورة للوصول الى السلطة". هذا السبب، كشفته اليوم الصحافية ميشيل تويني، ابنة النائب والصحافي الراحل جبران تويني، في تغريدة بدت رثاءً للمعارضة والتغيير.
فقد قالت التويني في تغريدتها إن هناك أشخاصاً استخدموا الثورة ليروجوا لأنفسهم للانتخابات.
ما حدا يزعل بس بصراحة شو في ناس استعملت الثورة كرمال تروج لنفسها للانتخابات. #انتخابات_2022
— michelle tueini (@michelletueini) March 31, 2022
ولم يقتصر الانتقاد على التويني، بل وصل الى شخصيات معارضة ومرشحين تحدثوا عن هذا الجانب، ورَثَوا الثورة، في مقابل انتقاد لأي صوت يتحدث عن هذا التحول. وقال هشام حداد في برنامجه الاسبوعي على قناة "أل بي سي" إن المتحدثين عن الفشل بالتغيير، يريدون إحباط الشعب اللبناني، وهي دعاية تبثها السلطة!
المرشحين على الانتخابات مين ما كان يفرجونا انسانيتهم ونشاطهم بعد الانتخابات مش قبل والا تصبح رشوة انتخابية وشراء اصوات


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top