2024- 09 - 29   |   بحث في الموقع  
logo حسن نصرالله... قائد المقاومة لثلاثة عقود logo تنياهو ينفذ "ضربته الأقوى"... نظام إقليمي جديد عنوانه إسرائيل logo تاريخ حزب الله وأمنائه العامين: من التأسيس إلى اغتيال نصرالله logo خطة نتنياهو المعقدة: كيف تم الإيقاع بنصرالله في عملية سرية! logo صاروخ من لبنان يسقط في الأردن.. ماذا حدث؟ logo أعداد النازحين تتضاعف جراء العدوان الإسرائيلي.. وزير يكشف عن الحصيلة! logo غارة عنيفة تهزّ صور.. مبنى مُستهدف وانفجار كبير! logo ياسين يكشف عدد نازحي الجنوب حتى الآن!
بوتين: الدفع بالروبل اعتباراً من الغد..وإلا وقف عقود الغاز
2022-03-31 18:26:25


أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن "على مشتري الغاز الروسي من دول غير صديقة، بما في ذلك كافة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، أن تكون لديهم حسابات بالروبل اعتباراً من 1 نيسان/أبريل لدفع ثمن الغاز الروسي".وقال بوتين في تصريحات متلفزة إنه سيتم إيقاف العقود الحالية لشراء الغاز الروسي في حال رفض الدفع بالروبل. وأضاف بوتين "على الدول الغربية فتح حسابات في البنوك الروسية لتتمكن من شراء الغاز من روسيا"، مشيراً إلى أن القواعد الجديدة لبيع الغاز الروسي إلى "الدول غير الصديقة" ستدخل حيز التنفيذ في 1 نيسان.واتهم بوتين الدول الغربية بمحاولة إلقاء اللوم على روسيا في أخطائها، مضيفاً أن "أوروبا تواجه تراجعاً صناعياً وفقداناً للوظائف على نطاق واسع بسبب الإجراءات الأميركية". وتابع: "جميع العقوبات ضد روسيا كانت معدة مسبقاً وكان سيتم فرضها على أي حال".وقال بوتين "لا ننوي بيع الغاز مجاناً أو الانخراط بأعمال خيرية"، مشيراً إلى أن "تصدير الغاز بالروبل سيعزز الاقتصاد الروسي".من جهته، قال الناطق باسم الكرملين ديميتري بيسكوف إن الدفع مقابل الغاز الروسي بالروبل عبر "Gazprombank" يُنظر إليه على أنه أحد الخيارات لجميع الدول الغربية، وليس فقط لألمانيا.من جهة ثانية، نفى الكرملين صحة تقارير استخباراتية غربية بشأن عدم التزام أجهزة الأمن الروسية الصدق في ما يتعلق بنقل حقيقة الأوضاع في أوكرانيا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية عن بيسكوف قوله إن هذا "يظهر أنه لا الخارجية الأميركية ولا وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) لديهما معلومات حقيقية حول ما يحدث في الكرملين".وقال بيسكوف: "إنهم لا يفهمون ما يحدث في الكرملين..لا يفهمون الرئيس بوتين ولا يفهمون آلية قراراتنا..إنهم لا يفهمون أسلوب عملنا".وأضاف "هذا ليس عاراً فحسب إنما مصدر قلق لنا فسوء فهم كهذا قد يؤدي إلى قرارات سيئة يمكن أن تكون لها عواقب وخيمة".وكانت وكالات استخبارات غربية عديدة قد ذكرت أن بوتين يتلقى معلومات غير دقيقة عن الحرب في أوكرانيا. ونقلت شبكة "سي أن أن" عن مسؤول أميركي قوله إن الولايات المتحدة تعتقد أن بوتين تم "تضليله" من قبل مستشاريه بشأن مدى سوء أداء الجيش الروسي في أوكرانيا وتأثير العقوبات على الاقتصاد الروسي.وذكر المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي خلال مؤتمر صحافي أن بلاده ليس لديها "إمكانية الوصول إلى كل جزء من المعلومات التي حصل عليها بوتين أو كل محادثة أجراها"، لكن كيربي قال إنه يتفق مع "النتيجة الأساسية للتقارير الصحافية التي تفيد بأن بوتين لم يتم إبلاغه بشكل كامل من قبل وزارة دفاعه عن الوضع في أوكرانيا".تحرك تركي في هذا الوقت، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الخميس، عن رغبته في إجراء محادثات مع الرئيسين الروسي والأوكراني لبحث تنظيم لقاء محتمل بينهما.وقال أردوغان للصحافيين بعد عودته من أوزبكستان: "أنوي التباحث بشكل حاسم مع بوتين وفلاديمير زيلينسكي..سأخبرهما بأن هدفنا الآن هو تنظيم لقائهما في أقرب وقت ممكن"، مضيفاً "آمل أن نتمكن من تنسيق موعد اللقاء بين بوتين وزيلينسكي فنحن جاهزون لتنظيمه".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top