2024- 06 - 26   |   بحث في الموقع  
logo جريحة بالرصاص في هذه المنطقة logo كفركلا: قرية العروس وبوابة فاطمة.. والمعبر "الرسمي" إلى فلسطين logo كهرباء مصر...التيار في عكس الاتجاه logo نقل جثة سوري قضى على طريق التهريب في الصويرة logo الحلبي ممثلا ميقاتي في اختتام مشروع “استدامة البحر والبرّ من اجل التنمية البيئية”: لتطوير مشاريع جديدة تحاكي التحديات logo بارولين في عين التينة logo حرائق في المنازل.. هذا ما فعله القصف الاسرائيلي لشبعا logo نقل اسلحة ثقيلة الى الجنوب.. هل ستتطور المعركة؟
بايدن يفرض عقوبات تشمل الذهب الروسي..وماكرون يخشى المجاعة
2022-03-24 22:26:25


أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أن "قادة حلف شمال الاطلسي وافقوا على نشر 4 مجموعات قتالية جديدة في سلوفاكيا ورومانيا وبلغاريا والمجر"، تزامناً مع إعلان البيت الاييض عن عقوبات جديد بحق روسيا بالتنسيق مع مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي، شملت احتياطي الذهب الروسي. وقال بايدن عقب قمة لحلف شمال الأطلسي "الناتو" في بروكسل الخميس إن "إنشاء المجموعات القتالية شرقي أوروبا إشارة قوية إلى أننا سنحمي كل شبر من أراضي الناتو".وأضاف "سنواصل دعم الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي وحكومته بمساعدات أمنية كبيرة لمواجهة العدوان الروسي ودعمهم في الدفاع عن النفس"، وأردف: "ملتزمون معاً بتحديد معدات إضافية بما في ذلك أنظمة الدفاع الجوي لمساعدة أوكرانيا".ورحب بايدن "بالخطوات التي اتخذها العديد من الحلفاء الآخرين لتقديم الدعم الدفاعي لأوكرانيا"، مؤكداً أنه "من الآن وحتى قمة الناتو في حزيران/يونيو، سنضع خططاً لقوات وقدرات إضافية لتعزيز دفاعات الحلف".وتابع: "سنعتمد مفهوماً استراتيجياً محدثاً لضمان استعداد الحلف لمواجهة أي تحد في البيئة الأمنية الجديدة".ويجتمع قادة دول غربية في بروكسل لمناقشة الدعم اللازم لأوكرانيا في الحرب التي تشنها عليها روسيا، في حين يبحث حلف الناتو تعزيز وجوده في أوروبا الشرقية. ومع دخول الحرب الروسية على أوكرانيا شهره الثاني، إنعقدت في بروكسل في يوم واحد ثلاث قمم: حلف شمال الأطلسي ومجموعة السبع والاتحاد الأوروبي.ماكرون يحذروعلى هامش قمة الناتو في بروكسل، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الخميس إن العالم مقبل على مجاعة إذا لم نتحرك اليوم، مشيراً إلى أن 80 في المئة من القمح الذي تستورده مصر يأتي من روسيا وأوكرانيا.وأكد الرئيس الفرنسي أن العقوبات على روسيا فعالة و"يمكننا فرض المزيد إذا دعت الحاجة"، وقال إن عجلة الاقتصاد الروسي "توقفت بسبب العقوبات التي فرضناها". وشدد ماكرون أيضاً على ضرورة تنويع مصادر الطاقة لتخفيف الاعتماد على روسيا.
عقوبات غير مسبوقة وتزامناً مع تصريحات بايدن وماكرون في بروكسل، أعلن البيت الابيض فرض عقوبات جديدة على روسيا شملت احتياطي الذهب الروسي والعشرات من شركات الدفاع الروسية و328 عضواً في الدوما، ورئيس أكبر مؤسسة مالية في روسيا وهو هيرمان جريف مدير سبيربنك أحد المقربين من بوتين.وذكر البيت الأبيض في بيان أن "التداول بالذهب الروسي سينضم لقائمة العقوبات الجديدة لمنع أي تحايل لموسكو على العقوبات المفروضة بحقها". وشدد البيان على "الاستمرار في إضعاف قدرة البنك المركزي الروسي على نشر الاحتياطيات الدولية بما في ذلك الذهب".وذكر البيت الأبيض أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على 400 روسي من النخبة الحاكمة "الأوليغارش" وأعضاء مجلس الدوما وشركات دفاعية بالتنسيق مع مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي، لتطال العقوبات الإجمالية 600 فرد وكيان. وعدد البيت الأبيض "عقوبات الحظر الكامل" التي فرضت الخميس على أكثر من 400 فرد وكيان، وتشمل ما يلي: 328 من أعضاء الدوما ومعاقبة مجلس الدوما ككيان، ورئيس مؤسسة "سبيربنك" هيرمان جريف التي تعد أكبر مؤسسة مالية في روسيا علماً أن جريف مستشار بوتين منذ التسعينيات.
كما شملت العقوبات الأوليغارش الروسي جينادي تيمشينكو وشركاته وأفراد عائلته، و17 عضواً في مجلس إدارة المؤسسة المالية الروسية "سوفكومبنك" و48 شركة دفاعية روسية كبيرة مملوكة للدولة. وأشار البيت الأبيض إلى أن الشركات الدفاعية المُعاقبة "تشكل جزءاً من القاعدة الصناعية الدفاعية الروسية وتنتج أسلحة تم استخدامها في هجوم روسيا ضد شعب أوكرانيا وبنيتها التحتية وأراضيها.وأكد البيت الأبيض أنه "ما دام الرئيس بوتين يواصل هذه الحرب، ستواصل الولايات المتحدة وحلفاؤها وشركاؤها حرصهم على أن تشعر الحكومة الروسية بآثار عميقة المترتبة على إجراءاتنا الحالية والمستقبلية". وأضاف "إن عقوباتنا على روسيا غير مسبوقة ولم نتحرك بأي ظرف آخر بهذه السرعة وبهذا الشكل المنسق لفرض تكاليف مدمرة على أي دولة أخرى".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top