2024- 06 - 26   |   بحث في الموقع  
logo الجميّل : نرفض استئثار حزب الله بقرار الحرب والسلم logo لافروف: مخاطر اتساع رقعة الصراع إلى لبنان قائمة وعلى المجتمع الدولي الاعتراف بالنهج الكارثي لإسرائيل logo "نورا" في "دوار الشمس"... تقاسيم على "بيت الدمية" logo دار الفتوى تحدد بداية السنة الهجرية الجديدة logo جريحة بالرصاص في هذه المنطقة logo كفركلا: قرية العروس وبوابة فاطمة.. والمعبر "الرسمي" إلى فلسطين logo كهرباء مصر...التيار في عكس الاتجاه logo نقل جثة سوري قضى على طريق التهريب في الصويرة
المصارف تناشد وقف قرار منع شحن الأموال
2022-03-24 20:56:16

أصدر محامي جمعية المصارف أكرم عازوري بياناً حول القرار الأخير للنائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون، ناشد فيه باسم المصارف النائب العام التمييزي بوصفه رأس سلطة الملاحقة والنيابات العامة في لبنان، وقف تنفيذ القرار الذي أصدرته النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان بتاريخ اليوم 24/3/2022 والقاضي بالطلب من إدارة الجمارك منع 6 مصارف من شحن الأموال النقدية بناء لطلب مجموعة "الشعب يريد إصلاح النظام" لأن هذا القرار، حسب عازوري "هو تجاوز حد السلطة، لأن القانون لا يمنح النائب العام صلاحية الحد من حرية شحن الأموال النقدية من قبل المصارف والشركات المرخص لها بإجراء هذا النشاط، ولا اتخاذ أي تدبير فيه تعدٍ على الأموال وحرية نقلها وتحويلها".ولفت عازوري في البيان إلى أن هذا التدبير يمس بصميم العمل المصرفي ومبدأ حرية تحويل الأموال وحرية التجارة الذي يعتمده لبنان منذ تأسيسه. وهو تدبير يدخل حصراً في صلاحية السلطة التشريعية. كما أن هذا التدبير سيساهم في زيادة تدهور سعر صرف الليرة اللبنانية تجاه الدولار، ويعزل المصارف اللبنانية عن مراسليها، ويقضي على ما تبقى من ثقة في القطاع المصرفي.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top