2024- 06 - 26   |   بحث في الموقع  
logo حرائق في المنازل.. هذا ما فعله القصف الاسرائيلي لشبعا logo نقل اسلحة ثقيلة الى الجنوب.. هل ستتطور المعركة؟ logo “الحزب” يعلن إستهداف هدف حيوي في إيلات logo شهداء وجرحى جراء غارة للاحتلال استهدفت منزلا في بيت لاهيا logo ارتفاع عدد ضحايا حريق اندلع في مصنع لبطاريات الليثيوم في كوريا الجنوبية logo مهدي سفري: اتفاق التعاون الاستراتيجي الشامل بين إيران وروسيا ينتظر اللمسات الأخيرة logo توقيف 4 في بريطانيا لاقتحامهم حديقة منزل رئيس الوزراء logo مانشيت “النهار”: رسالة “المقاومة” للفاتيكان: الهجوم الأعنف على بكركي!
بعد إشاعات إخلاء سبيله...القاضي نقولا منصور يوقف رجا سلامة
2022-03-24 18:26:12

انتشرت شائعات خلال جلسة استجواب رجا سلامة، شقيق حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، مفادها أن القاضي نقولا منصور قام بإخلاء سبيله، ما أثار سخط الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً المؤيدين للتيار الوطني الحر، والذين يساندون القاضية غادة عون في ملاحقتها للمصارف ولحاكم مصرف لبنان على خلفية تبييض الأموال والإثراء غير المشروع وتهريب الأموال خارج لبنان بعد الأزمة التي بدأت العام 2019، وقام ناشطون بنعي العدالة في لبنان معتبرين أن السياسة انتصرت على الحق.
إلا أن هذه الشائعة سرعان ما تبددت، بعدما نفتها مصادر قضائية، معلنةً أن لا أساس لها من الصحة، ليتبين في ما بعد أن القاضي منصور أصدر مذكرة توقيف وجاهية بحق رجا سلامة، محدداً جلسة لاستجواب شقيقة رياض سلامة يوم الخميس المقبل، ما يوحي بأن مسار الأزمة في تصاعد مستمر. ويترافق ذلك مع إصدار القاضية غادة عون قراراً قضى بإبلاغ الجمارك وجوب منع نقل وتحويل أموال خارج لبنان لعدد من المصارف.
المواقع التي أطلقت الشائعة اليوم عن إخلاء سبيل #رجا_سلامة#احذروهم pic.twitter.com/a2njmMO8qv
— dr (@dr961dr) March 24, 2022
ناشطون في مواقع التواصل اعتبروا أن الأحداث الجارية هي حرب القضاء اللبناني على منظومة الفساد، مرحبين بتوقيف سلامة وبالإجراءات التي تقوم بها عون بمواجهة المصارف. وتناقلت وسائل إعلامية وناشطون عن القاضي منصور قوله بأن البلد منهوب بأكثر من 80 مليار دولار، ويريدون مني ملاحقة رجا سلامة من أجل 300 مئة مليون دولار.وبعض النظر عن مدى صحة ما نشر عن القاضي منصور، إلا أن القول مؤشر على أن كل ما يجري من ملاحقات وتوقيفات لا يصب في الحل الذي يتوخاه اللبنانيين، فرغم أحقية ملاحقة كل من سرق أو اختلس المال العام، إلا أن المشكلة تكمن في مكان آخر.
مذكرة توقيف وجاهية بحق #رجا_سلامة وخبر أخلاء السبيل كانت فبركته محطة #عهر_الاعلام #MTV


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top