2024- 06 - 26   |   بحث في الموقع  
logo حرائق في المنازل.. هذا ما فعله القصف الاسرائيلي لشبعا logo نقل اسلحة ثقيلة الى الجنوب.. هل ستتطور المعركة؟ logo “الحزب” يعلن إستهداف هدف حيوي في إيلات logo شهداء وجرحى جراء غارة للاحتلال استهدفت منزلا في بيت لاهيا logo ارتفاع عدد ضحايا حريق اندلع في مصنع لبطاريات الليثيوم في كوريا الجنوبية logo مهدي سفري: اتفاق التعاون الاستراتيجي الشامل بين إيران وروسيا ينتظر اللمسات الأخيرة logo توقيف 4 في بريطانيا لاقتحامهم حديقة منزل رئيس الوزراء logo مانشيت “النهار”: رسالة “المقاومة” للفاتيكان: الهجوم الأعنف على بكركي!
إسرائيل ترى في زيارة الاسد للامارات..تأييداً لاتفاقيات التطبيع
2022-03-24 14:26:21


قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إن زيارة رئيس النظام السوري بشار الأسد إلى الامارات الجمعة، أضفت شرعية على اتفاقات التطبيع التي توصل إليها عدد من الدول العربية مع إسرائيل.
وأضافت الصحيفة الاسرائيلية في تحليل أعدّه أستاذ الدراسات الشرقية في جامعة تل أبيب إيال زيسر أن زيارة الأسد إلى الامارات ولقاءه بولي عهدها محمد بن زايد بمثابة دعم واضح لاتفاقات التطبيع، وتحديداً تأييداً للعلاقات التي تجاوزت كل الحدود بين تل أبيب وأبو ظبي.وقال زيسير إن هناك تبادل أدوار بين إسرائيل والإمارات في كل ما يتعلق بمواجهة إيران، وشرح أن تل أبيب تلعب دور "الشرطي السيئ" وتتبنى نهجاً هجومياً تجاه طهران وتحديداً في سوريا، في حين تلعب أبوظبي دور "الشرطي الطيب" الذي يحاول إضعاف المحور الذي تقوده طهران بالوسائل الدبلوماسية، معتبراً أن استقبال الإمارات للأسد يأتي في إطار محاولة تحقيق هذا الهدف.وأضاف أنه "سيكون من الصعب على الأسد الانفصال عن إيران لكن يمكن دفعه للمحاولة، لا سيما وأنه عمل في الأشهر الأخيرة على تقليص أنشطة طهران في سوريا".وعن اللقاء الثلاثي في شرم الشيخ، قال زيسر إن بن زايد هو الذي بادر لتنظيم اللقاء الثلاثي الذي جمعه برئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وقال إن "اللقاء يُعد محاولة لبلورة نواة لتعاون إقليمي لمواجهة تبعات انشغال الولايات المتحدة بتداعيات الغزو الروسي لأوكرانيا وتحسباً لتداعيات إحياء الاتفاق النووي مع إيران". وذكر موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلي أن اللقاء هدفه "هندسة إسرائيلية كاملة من أجل تطويق إيران". وأضاف أن لقاءات شرم الشيخ تهدف إلى تطويق إيران ومحاولة تجنيد تركيا لهذه الغاية، في ظل تحسن العلاقات بين أنقرة وتل أبيب مؤخراً. وتابع أن اللقاء في شرم الشيخ جاء مدفوعاً بمخاوف كل من إسرائيل ودول الخليج، وعلى رأسها السعودية والإمارات، من التداعيات المحتملة لتوقيع اتفاق نووي جديد مع إيران مقابل رفع العقوبات الاقتصادية عنها، ويتضمن ذلك رفع الحرس الثوري عن قائمة المنظمات الإرهابية.وعن نية الملك الأردني عبد الله الثاني زيارة رام الله لبحث سبل عدم انفجار الأوضاع الأمنية في القدس والضفة الغربية خلال شهر رمضان، ذكرت "إسرائيل اليوم" أنها "خطوة تأتي في إطار حرصه على توفير بيئة تسمح بنجاح التعاون الإقليمي بين إسرائيل والدول العربية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top