2024- 06 - 22   |   بحث في الموقع  
logo الحاج حسن: التهديدات لن تعدّل في قرار المقاومة logo لقاء مشترك لقيادتي “حزب الله” وحركة “أمل” في الجنوب logo صواريخٌ من لبنان باتجاه الجليل! logo استهداف سيارة في البقاع الغربي! (فيديو) logo "حزب الله سيدمّرنا"... إسرائيل: الحرب على لبنان هو انتحار جماعي logo “حزب الله” يواصل استهداف المواقع الإسرائيلية logo عز الدين: إيقاف الحرب على غزّة هي طريق الحل logo الضفة:المقاومة تعدم ضابط مخابرات اسرائيلي
نصرالله يلتقي العاروري: المصالحة بالمخيمات و"ترتيب" العلاقة بحماس
2022-02-26 18:56:26

أعلن الإعلام المركزي في حزب الله، أن أمين عام ‎الحزب، السيد حسن ‎نصرالله، استقبل وفداً من قيادة حركة المقاومة الإسلامية-حماس برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي الشيخ صالح ‎ العاروري، حيث جرى التداول في آخر الأحداث والتطورات على الساحة الفلسطينية، وخصوصاً ما يجري في مدينة القدس وحي الشيخ الجراح وأحيائها الأخرى، ‏و"أفق الصراع القائم بين محور المقاومة والكيان الصهيوني المؤقت". وكذلك جرى البحث في اخر الأوضاع السياسية في المنطقة.مصالحات.. إلا مشعلوتكشف مصادر متابعة لـ"المدن" أن العاروري كان قد وصل إلى لبنان قبل أيام، على رأس وفد قيادي من حماس آتياً من تركيا إلى لبنان. وتركزت مهمة الوفد على جملة نقاط، أبرزها البحث في الوضع الفلسطيني على الساحة اللبنانية، وتهدئة الوضع في المخيمات، وعدم انعكاس أي توتر فلسطيني-فلسطيني على الواقع اللبناني. كذلك جرى البحث في إمكانية إجراء مصالحة بين حركتي فتح وحماس، خصوصاً أن حزب الله يسعى إلى إنجاز هذه المصالحة.
وتشير المصادر المتابعة إلى أن مهمة وفد حماس أيضاً البحث مع حزب الله في كيفية إزالة تداعيات العلاقة المتوترة بين رئيس المكتب السياسي خالد مشعل وحزب الله، على أثر مقاطعة الحزب لزيارة الأخير للبنان في كانون الأول الماضي، اعتراضاً على مواقفه التي أثارت غضب إيران. وتضيف المعلومات إلى أن حصيلة اجتماع الوفد مع قيادة حزب الله كانت سلبية من الحزب تجاه مشعل. واشترط الحزب حصر العلاقة مع حماس باسماعيل هنية واستبعاد أي تواصل مع مشعل.
وأبلغ وفد حماس قيادة الحزب، أن وفداً قيادياً رفيع المستوى من حماس، برئاسة اسماعيل هنية سيزور إيران، خلال الفترة المقبلة، لمعالجة ما أحدثته مواقف مشعل من اهتزاز بالعلاقة مع الحزب وإعادة ترتيبها.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top