2024- 06 - 29   |   بحث في الموقع  
logo العلامة عبدالله: لتحصين المجتمع المحلي بمزيد من الوعي والإدراك لتطلعات الأجيال logo "مقتل المهاجم"... هجومٌ على السفارة الإسرائيلية في صربيا logo الجميل: الحلّ النهائي يكون بتحرير القرار logo أحمد الحريري لـ سعد: وين ما كنت نحنا معك! logo ادرعي يزعم استهداف عناصر لحزب الله (فيديو) logo أحمد الحريري من مجدل عنجر: لا يمثلنا إلا سعد الحريري logo الحلبي: أجريت الامتحانات حتى لا يظلم أحد ونوفر للطلاب شهادة للجامعة logo تفاصيل الخلل الفاضح بالامتحانات الرسمية: هل يعاقب المسؤولان عنه؟
آموس هوكشتاين: لبنان يحتاج للدعم الخليجي..
2021-11-13 12:26:06


أكّد مبعوث الطاقة لوزارة الخارجية الأميركية، أموس هوكشتاين، أنّ لبنان يحتاج إلى حكومات خليجية لتكون داعمة له على المدى الطويل.
وأضاف في حديث تلفزيوني على قناة CNBC: "أعتقد أننا في الولايات المتحدة والمجتمع الدولي بحاجة إلى القيام بكل ما في وسعنا لمساعدة لبنان والشعب اللبناني. وذلك يبدأ حقاً بتوفير الطاقة، مشيراً إلى أنه ليس هناك أمل للاقتصاد، بغض النظر عما نفعله، إذا لم نقم بإصلاح الطاقة والوقود والكهرباء".
وتابع: أعتقد أنّ الأمور ستكون أسهل بكثير إذا كانت حكومات دول الخليج على استعداد لتكون داعمة، وإعطاء الدعم السياسي والمالي الذي يحتاجه لبنان في الوقت الحالي. وأرى أنّ الحاجة الفورية هي الحصول على الغاز الطبيعي، عبر ربط الشبكة من الأردن على طول الطريق إلى لبنان. أما الجزء التالي، فهو البحث عن حلول على المدى الطويل. ولهذا السبب نظرنا مرة أخرى في نزاع الحدود البحرية مع إسرائيل، لنرى ما إذا كان بإمكاننا الحصول على حل عملي.
وقال هوكشتاين: "لقد ذهبت إلى لبنان منذ بضعة أسابيع، وعدت للتو من إسرائيل أمس، وذلك لمعرفة ما إذا كان بإمكاننا استئناف المفاوضات، والتوصل إلى حل على أساس زمني سريع نسبياً، حتى نتمكن من التوصل إلى حل للنزاع على الحدود. إنّ ذلك سيفتح أيضاً الجانب الاستثماري من الشركات العالمية في لبنان"، مؤكداً أنّه: "لكي تقنع الشركات العالمية بالاستثمار في لبنان نحن نحتاج إلى إصلاحات على الصعيد السياسي والاقتصادي. أعتقد أن الاستثمار قد يستغرق سنوات، ولكن علينا أن نبدأ في مكان ما".ودعا هوكشتاين "للحصول على قرار بشأن الحدود، ومعرفة كيف سيتم تطوير هذه الموارد، ومن ثم يمكننا ضمان الاستثمارات". مشيراً إلى أنّ "الغاز الطبيعي لن يخرج من الأرض في أي وقت قريب، وقد يستغرق الأمر بضع سنوات، لكنّ الاستثمارات الأولية التي يقوم بها بعض الناس تجلب بعض الاهتمام إلى هذه المنطقة لأول مرة منذ سنوات"، مؤكداً أن "على لبنان أن يستفيد من الغاز الطبيعي قبل أن ينخفض الطلب عليه".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top