2024- 06 - 26   |   بحث في الموقع  
logo “حزب الله” يكثف عملياته.. logo مقدمات نشرات الاخبار logo “إنفجار شاحنة” في زغرتا.. إليكم ما جرى! logo آخر خبر.. إنفجار “درون إسرائيلية” في جنوب لبنان! logo ألمانيا وهولندا تطلبان من رعاياهما مغادرة لبنان فوراً logo دولة جديدة لمواطنيها: غادروا لبنان logo “الاعتدال الوطني”: الحملة على المطار مشبوهة ومطار القليعات حاجة وطنية واستراتيجية logo الأسد للافرنتييف: نجاح وإثمار أي مبادرة ينطلق من احترام سيادة الدول واستقرارها
سوريا: لافروف يبحث الحل السياسي مع وفد معارض
2021-11-06 14:26:03


أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن وزير الخارجية سيرغي لافروف بحث مع وفد "جبهة السلام والحرية" السورية المعارضة ورئيسها أحمد الجربا، في موسكو الجمعة، الحل السياسي في سوريا.
وقالت الوزارة في بيان ليل الجمعة، إنه "جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول تطور الوضع في سوريا ومحيطها، مع التركيز على الحاجة إلى دفع العملية السياسية على أساس قرار مجلس الأمن رقم 2254"، بالإضافة إلى "تشكيل هيئة بناءة مستقرة ودعم الحوار السوري السوري على كل المسارات".وأضافت الوزارة أن "روسيا جددت التأكيد على دعمها الثابت لسيادة سوريا ووحدتها وسلامة أراضيها"، مشددة على "ضرورة تكثيف الجهود الدولية لتحسين الوضع الإنساني هناك وإعادة إعمار سوريا".وأشارت إلى أن "الممثل الخاص للرئيس الروسي لمنطقة الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف، عقد مشاورات مكثفة مع رئيس الوفد السوري أحمد الجربا".يذكر أن "جبهة السلام والحرية" هو تحالف سياسي تم الإعلان عنه في مدينة القامشلي في 29 تموز/يوليو، ويضم كلاً من المجلس الوطني الكردي، والمنظمة الآشورية الديمقراطية، والمجلس العربي للجزيرة، والفرات وتيار الغد السوري.والجربا هو رئيس الائتلاف السوري الأسبق، ولا يزال يحظى بعلاقات جيدة مع روسيا والسعودية ومصر، على خلاف هيئات المعارضة الرئيسية المقربة من أنقرة. وكان الجربا قال في حديث ل"تلفزيون سوريا"، منتصف نيسان/أبريل، إن روسيا تُعتبر "الدولة صاحبة الشأن الأكبر في سوريا منذ عام 2015، ومختلف أطراف المعارضة تربطهم علاقة معها". وأضاف أن الجبهة تلتقي مع الروس لأنه "لا يوجد حل سياسي من دون مشاركة الروس"، متابعاً: "أنا ألتقي بالروس دائماً لتشكيل أرضية مشتركة ولتوظيف العلاقة لمصلحة سوريا والشعب السوري".وأشارت وسائل إعلام سورية معارضة إلى أن "الزيارة تأتي في وقت تقترب موسكو أكثر من التوغل شرق الفرات في سوريا، مستفيدة من ضغط تركي على قوات سوريا الديمقراطية (قسد) التي تسيطر على المنطقة".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top