2024- 07 - 07   |   بحث في الموقع  
logo ماذا “دمّر” الحزب صباح اليوم؟ ماذا “دمّر” الحزب صباح اليوم؟ logo ما جديد المفاوضات لإنجاز اتفاق التهدئة في قطاع غزة؟ logo فارس يواكيم يعرّب "عيون إلزا"..رائعة أراغون في الحب والحرية logo طقس حار وارتفاع بدرجات الحرارة.. ما جديد الطقس؟ logo صحيفة تكشف: الجيش الإسرائيلي نفذ "هانيبال" في "7 أكتوبر" logo من جديد... نجل نتنياهو يثير الجدل بـ "إنتقاداته" logo بوشكيان هنّأ بالسنة الهجرية: بقوة اللبنانيين المكافحين تغلبنا على المحن logo البطريرك كيريل يهنئ بزشكيان ويؤكد تمسك الشعبين بالقيم الروحية والأخلاقية
رحيل شيخ المخرجين السوريين فردوس أتاسي إثر إصابته بڤيروس كورونا
2021-06-07 04:55:33

دمشق- هدى العبود

نعت نقابة الفنانين ووزارة الإعلام في سورية المخرج محمد فردوس أتاسي، الذي توفي اليوم عن 79 عاما متأثرا بمضاعفات كورونا.
وكان أتاسي أصيب بالڤيروس منذ نحو خمسة أيام، قبل أن ينقل إلى المشفى إثر تدهور وضعه الصحي.

يعد الأتاسي واحدا من أبرز المخرجين السوريين، وهو من مواليد حمص عام 1942، درس الإخراج السينمائي في تشيكوسلوفاكيا، وحاز درجة الماجستير.

عضو في نقابة الفنانين منذ 1971، وشغل موقع رئيس دائرة المخرجين في التلفزيون السوري.

كان مسلسل "البيادر" (عام 1976) باكورة أعماله الإخراجية للتلفزيون، وذلك بعد أول مسرحية أخرجها عام 1971 بعنوان "الغرباء لا يشربون القهوة".

حصل على عدد من الجوائز في مهرجانات: القاهرة، وطهران، والرياض، وتونس، وبراغ.

من أعماله: "أحلام منتصف الليل"، "اللوحة السوداء" "مذكرات عائلية"، "الطبيبة" "مذكرات عائلية"، "ياقوت الحموي"، "المحكوم"، "ثلوج الصيف"

ونعى الفنانون الراحل بكلمات مفعمة بالحزن والأسى من ابرزهم الفنان أيمن زيدان الذي كتب في صفحته " الصديق والمخرج محمد فردوس أتاسي وداعاً ولروحك النبيلة كل الرحمة".

بدوره ،كتب المؤلف والاعلامي الكبير حسن يوسف مودعا ًصديقه( الصديق العذب الدمث محمد فردوس أتاسي ما من كلمات تعبر عن حجم الخسارة لروحك السلام ولأهلك ومحبي إبداعك الجميل العزاء وطول البقاء.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top