2024- 10 - 05   |   بحث في الموقع  
logo خلف: إنتخاب الرئيس من مسؤولية الـ128 نائباً logo شركة طيران عربية تحظر أجهزة الـ"بيجر" واللاسلكي logo تقريرٌ للحكومة عن الوضع الأمني في لبنان جرّاء الاعتداءات الإسرائيلية logo "المدراس تحولت لمراكز إيواء"... ياسين: العام الدراسي مهدد بسبب الحرب logo "بتنا تحت حصار إسرائيلي"... سلام: الحرب تكبد الاقتصاد خسائر كبيرة logo "دون تسهيلات"... هاليفي: يجب ممارسة الضغط على حزب الله logo خلال القتال في الجنوب... إصابة جندي اسرائيلي من الفرقة 36 logo نائب حزب الله يُعلّق على "ما يُقال بشأن مصير السيد صفي الدين"
وفاة الفنان الكبير سمير غانم
2021-05-20 23:25:31

القاهرة - محمد صلاح

توفي الفنان المصري الكبير سمير غانم عن عمر ناهز 84 عاما، وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية خلال الأيام الماضية، حيث عانى خللا في وظائف الكلى، ونقل على إثرها لغرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات المهندسين في مصر، وتدهورت حالته الصحية هناك.

ومازالت زوجته الفنانة دلال عبدالعزيز في المستشفى تتلقى العلاج وحالتها أقرب الى الاستقرار، في حين اصيبت ابنتاه دنيا وإيمي سمير غانم بالصدمة عقب الاعلان الرسمي من المستشفى برحيل الفنان الكبير، وامتلأ المستشفى بأعضاء نقابة المهن التمثيلية والعديد من الفنانين، وتشيع الجنازة اليوم الجمعة.

ونعى الاعلامي رامي رضوان زوج دنيا سمير غانم الفقيد في حسابه على تويتر «وداعا حبيبي»، مع صورة كبيرة للراحل.

كما قال الفنان حسن الرداد زوج إيمي سمير غانم: «وداعا حمايا الغالي وأطيب إنسان قابلته في حياتي».

من جهتها، قالت وزيرة الثقافة المصرية د. ايناس عبدالدايم ان الحياة الفنية في مصر والوطن العربي فقدت احد العباقرة وأيقونة كوميدية فذة والذي رسم صفحات من البهجة في تاريخ الأداء التمثيلي.

وأشارت الى ان أسلوبه المميز نجح في جذب قلوب الجمهور عبر سنوات طويلة شهدت اعمالا ستبقى راسخة في الوجدان بشخصياتها ومفرداتها وتوجهت بالعزاء لأسرته وأصدقائه ومحبيه، داعية الله ان يتغمد الفقيد برحمته.

يذكر ان سمير غانم مواليد عام 1937، تخرج في كلية الزراعة جامعة اﻹسكندرية، ثم التقى بكل من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا ثلاثي أضواء المسرح الذي لمع من خلال مجموعة الاسكتشات الكوميدية الشهيرة، ثم قدم الثلاثة بعدها عددا من الأفلام والمسرحيات الناجحة.

وبعد وفاة الضيف أحمد قدم مع جورج سيدهم عدة مسرحيات، وفي ثمانينيات القرن العشرين لمع نجمه في سماء فوازير رمضان التي قدمها لعدة اعوام، هذا الى جانب عدد ضخم من الأعمال السينمائية والتلفزيونية والمسرحية البارزة.



safir el shamal



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top