2024- 10 - 05   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو والصور: تشيبع شهداء حركة حماس في مخيم البداوي logo "الفصائل الفلسطينية" تتمسك بشروطها لأي صفقة مع إسرائيل logo بموضوع الـ"بيجر"... Serta تنفي: لا علاقة لنا! logo "مرحلة خطيرة"... الأمل مفقود بعد تجربة غزة! logo "قرب سخنين"... شركة للصناعات العسكرية تحت نيران حزب الله logo "رويترز" عن مصدر بارز بحزب الله: التواصل مع صفي الدين "مقطوع" logo حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان يوم أمس logo انطلاقة جديدة لـ"النهار"!
مؤشرات كورونا توحي بصيف واعد.. وشروط إيطالية للسفر
2021-05-18 18:26:04

حيال تردد المواطنين اللبنانيين في تلقي لقاح أسترازينيكا، بات هذا اللقاح متوفراً مجاناً ومن دون موعد مسبق. وأشار رئيس اللجنة الوطنية للقاحات كورونا، الدكتور عبد الرحمن البزري، إلى أن "خطوة وزارة الصحة تسهيل تلقيح من هم فوق الـ40 سنة بلقاح استرازينيكا من دون موعد مسبق، تهدف إلى تسريع عملية تلقي اللقاح في لبنان، ورفع منسوب المناعة المجتمعية"، داعياً المواطنين إلى "تسجيل أنفسهم في المنصة استعداداً للمرحلة المقبلة من التلقيح، والتي ستشهد وصول لقاحات متعددة إلى لبنان وبكميات كبيرة".مؤشرات كورونا
وفي انتظار وصول كميات كبيرة من اللقاحات، عادت حملة التلقيح لترتفع بعد عطلة الأعياد ووصلت إلى توزيع أكثر من 15 ألف جرعة يوم أمس، للمرة الأولى منذ بدء حملة التلقيح. أما على صعيد عداد إصابات كورونا، فقد سجل لبنان 10 وفيات، في أدنى حصيلة منذ أشهر طويلة. ووصل عدد الإصابات إلى 600 إصابة جديدة، في ارتفاع لافت عن الأيام السابقة، لكن مرد الأمر إلى ارتفاع عدد الفحوص التي أجريت، والتي وصلت إلى نحو 18 ألف فحص. وبات عدد الإصابات الكلية 536554، والوفيات 7641، منذ اندلاع الأزمة في شباط العام 2020، في لبنان، وفق تقرير وزارة الصحة اليوم الثلاثاء في 18 أيار. وعلى صعيد المؤشرات الوبائية، تستمر نسبة الفحوص التراكمية الموجبة بالانخفاض، ووصلت إلى 5.7 في المئة. وفيما سجل القطاع الصحي إصابة واحدة، يواصل عدد المرضى في المستشفيات الانخفاض، ووصل إلى 570 مريضاً، بينهم 305 في قسم العناية الفائقة، ويحتاج 102 منهم إلى أجهزة تنفس اصطناعي. وهي مؤشرات تشي بصيف واعد، خصوصاً إذا ارتفعت نسب التلقيح، كما وعدت وزارة الصحة مراراً. حملة التلقيحعلى مستوى حملة التلقيح، تلقى اليوم 15215 شخصاً الجرعة الأولى، رفعت العدد التراكمي للملقحين إلى نحو 437 ألف شخص. لكن في المقابل تلقى 329 شخصاً فقط الجرعة الثانية وبات عدد الملقّحين بجرعتين نحو 190 ألفاً. ومرد هذا البطء في التلقيح بالجرعة الثانية إلى قرار التأجيل لست أسابيع من ناحية، ولضعف كميات فايزر التي تصل إلى لبنان من ناحية ثانية. وفي المحصلة باتت نسبة تغطية اللبنانيين، من عمر 18 عاماً وما فوق، بالجرعة الأولى 9.2 في المئة، فيما نسبة التغطية بجرعتين وصلت إلى 4 في المئة.منصة التلقيحوعلى مستوى عدد المسجلين على المنصة لتلقي اللقاح، وصل العدد الكلي إلى نحو مليون و379 ألف شخص، منذ إطلاق الحملة، بزيادة نحو 26 ألف شخص تسجلوا يوم أمس. أما على صعيد حملة التلقيح، حسب الفئات العمرية، فوصل عدد الأشخاص فوق 75 عاماً، الذين تلقوا اللقاح نحو 209 آلاف شخص، ونحو 402 ألف شخص تحت سن 75 عاماً. وبلغ عدد الجرعات المنفذة حتى اليوم، نحو 611 ألف جرعة، منها نحو 492 ألف جرعة فايزر، ونحو 69 ألف جرعة أسترازينيكا.إجراءات السفر إلى إيطالياأعلنت دائرة العلاقات العامة لشركة طيران الشرق الأوسط في بيان، أنه "عطفاً على القرار الصادر عن سلطات الهجرة الإيطالية، يهم شركة طيران الشرق الاوسط تذكير جميع المسافرين الى روما وميلانو بعدم إمكانية السفر (الذهاب والعودة) خلال فترة أسبوع، بل يتوجب عليهم البقاء على الأكثر لمدة خمسة أيام من دون حجر صحي أو البقاء وإكمال المدة المفروضة وهي عشرة أيام مع تطبيق الحجر الصحي. وفي حال عدم الإلتزام بالتعليمات الواردة أعلاه، سوف يمنع الراكب من مغادرة إيطاليا من قبل دائرة الهجرة، مع فرض غرامة مالية عليه قدرها 400 يورو".ولفتت الى انه "يتوجب على جميع الركاب المغادرين من بيروت الى إيطاليا تعديل حجوزاتهم للالتزام بالإجراءات المفروضة أعلاه، ولن يتم قبول أي راكب تزيد مدة حجز عودته عن 5 أيام أو تقل عن 10 أيام. ويتوجب على جميع الركاب التأكد من شروط دخولهم إلى إيطاليا".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top