2024- 06 - 23   |   بحث في الموقع  
logo بشأن تخزين اسلحة في المطار.. هذا ما كشفه حمية! logo برنامج تثقيفي ومسابقة عن حياة البطريرك الدويهي لطلاب مدارس زغرتا الزاوية logo "غادروا دون علم قادتهم"... اتساع ظاهرة سفر جنود الاحتياط الإسرائيليين logo حزب الله حوّل "مستوطنات الشمال" إلى منطقة أشباح! logo ادرعي يزعم قصف مبنى عسكري لحزب الله (فيديو) logo بالفيديو: حزب الله يستهدف مبنى للجيش الإسرائيلي في “المطلة” logo مقدمات نشرات الأخبار المسائية logo بالفيديو: حزب الله يستهدف مبنى للجيش الإسرائيلي في "المطلة"
شريهان وعمر خورشيد.. رحلة الحب.. والدموع.. والمرض
2021-05-10 23:16:27

القاهرة ـ محمد صلاح

في الوسط الفني تلعب المساندة والدعم العائلي دورا كبيرا في تقديم النجم لبعض افراد عائلته..وهناك من يبتعد تماما عن التعاون مع شقيقه امام الكاميرا خوفا من اتهامه بالوساطة.. «الأنباء» ترصد بالاسماء والتاريخ والكواليس حكايات الاشقاء في الفن على كل شكل ولون.. منهم من قرر عدم التعاون الفني.. او دبت بينهم المشاكل.. والبعض رفع شعار قليل من الاعمال المشتركة..والقليل يسعد بوجود ابناء ابويه معه.. الثنائي شريهان وعمر خورشيد.. نجوم من العيار الثقيل كل في مجاله اشقاء من الام فقط..كان بوابتها للنجومية ولقاء العمالقة..وكان حادث وفاته اول واكبر صفعة في حياتها.... فما حكاية شريهان وعمر خورشيد؟

حين تفتحت عينا شريهان على الحياة وجدت ان شقيقها الاكبر من والدتها عواطف هاشم بمنزلة الأب.. وكان يمثل لها حنان الاب والصديق الامين والملهم لاحلامها وطموحاتها وشاطئ الامان..كذلك يمثل البسمة والود والسكينة.. وكان طريقها نحو عالم النجوم.. والنافذة الرئيسية التي أطلت من خلالها على عالم الفن والباب الذي دخلت منه وتعرفت على رموز الفن المصري.

وورثت شريهان من أخيها حب الفن وساعدها في دخول التمثيل منذ طفولتها وتعرفت من خلاله على أبرز نجوم الفن ومنهم كوكب الشرق أم كلثوم التي رأت شريهان في زفاف شقيقها وكانت تبلغ حوالي 8 سنوات.. فطلبت منها الرقص بدون موسيقى.. وأبدت أم كلثوم إعجابها بموهبة شريهــــان الطفلة في ذلك الوقت.

كما التقت العندليب عبدالحليم حافظ عبر شقيقها أيضا وهي طفلة وأبدى إعجابه بموهبتها وتلقت شريهان نبأ وفاة شقيقها في العام 1981 وذلك أثناء وقوفها على المسرح «سك على بناتك».. جراء حادث تصادم مروري عقب خروجه من الرولاند هو وزوجته اللبنانية دينا.. في نهاية شارع الهرم.. واصيبت شريهان بصدمة نفسية وعصبية استلزم علاجها لفترة طويلة لفقدانها اهم اركان حياتها.

الغريب ان كلا الشقيقين عمر وشريهان كانا من اصحاب الامراض وأصيب عمر بمرض نادر كان يستلزم علاجا دائما وكان ذلك السبب وراء اضطرار والدته للزواج عرفيا من دكتور القانون أحمد عبد الفتاح الشلقاني.. وأنجبت شريهان ولم تطلعها على الحقيقة وهوية والدها لتحمي ابنها عمر خورشيد من الالتحاق بالتجنيد.. اما شريهان فقد اصيبت في حادث غريب بطريق مصر الاسكندرية اضطرها للخضوع للعلاج فترة طويلة جدا.. ثم حادث آخر اكثر غموضا.. ولكن الازمة الصحية الأشد في حياتها كان اصابتها بورم ومرض خبيث في وجهها استلزم العلاج لسنوات.



Layal Gebrael



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top