2024- 09 - 29   |   بحث في الموقع  
logo حسن نصرالله... قائد المقاومة لثلاثة عقود logo تنياهو ينفذ "ضربته الأقوى"... نظام إقليمي جديد عنوانه إسرائيل logo تاريخ حزب الله وأمنائه العامين: من التأسيس إلى اغتيال نصرالله logo خطة نتنياهو المعقدة: كيف تم الإيقاع بنصرالله في عملية سرية! logo صاروخ من لبنان يسقط في الأردن.. ماذا حدث؟ logo أعداد النازحين تتضاعف جراء العدوان الإسرائيلي.. وزير يكشف عن الحصيلة! logo غارة عنيفة تهزّ صور.. مبنى مُستهدف وانفجار كبير! logo ياسين يكشف عدد نازحي الجنوب حتى الآن!
بوسى ونورا وجهان لعملة واحدة.. اسمها الحب
2021-05-03 22:25:40

القاهرة ـ محمد صلاح

في الوسط الفني تلعب المساندة والدعم العائلي دورا كبيرا في تقديم النجم لبعض افراد عائلته.. وهناك من يبتعد تماما عن التعاون مع شقيقه امام الكاميرا خوفا من اتهامه بالوساطة.. «الأنباء» ترصد بالاسماء والتاريخ والكواليس حكايات الاشقاء في الفن على كل شكل ولون.. منهم من قرر عدم التعاون الفني.. أو دبت بينهم المشاكل.. والبعض رفع شعار قليل من الاعمال المشتركة.. والقليل يسعد بوجود ابناء ابويه معه.. الثنائي بوسي ونورا من نجمات الصف الاول في الوسط الفني.. وتركتا بصمة في الاعمال الفنية ولكن نورا اعتزلت وبوسي ابتعدت واصبحت اعمالها قليلة جدا.. فما حكاية مصطفى قدري؟

تخرجت قدرية الشهيرة ببوسي من كلية التجارة.. كانت بدايتها الفنية في سن مبكرة، حيث شاركت في مسلسل «جنة الاطفال» وهي في العاشرة من عمرها. تزوجت من الفنان نور الشريف عام 1972 وأنجبا سارة ومي وتم الطلاق بينهما عام 2006 على أثر الخلاف بسبب علاقة نور الشريف بممثلة شابة فطلبت حينها الطلاق، وفي عام 2015 عادت إليه بعد انفصالهما الذي استمر لتسع سنوات. حتى توفي في أغسطس من نفس العام.. وأبرز أدوارها في التلفزيون كان في مسلسل «خالتي صفية والدير».

علوية مصطفى محمد قدري واسم الشهرة هو نورا بدأت حياتها الفنية وهي طفلة في افلام: وفاء للأبد ـ الاعتراف ـ الليالي الطويلة، ومسرحيتي: لوكاندة الفردوس ـ فندق الأشغال الشاقة مع سمير غانم وجورج سيدهم، وقدمت دور البطولة في فيلمي: بيت من الرمال ـ هذا أحبه وهذا أريده.

وتألقت نورا في أفلام: الكيف ـ العار ـ جري الوحوش مع المخرج علي عبدالخالق والسيناريست محمود أبو زيد.. على الرغم من توهج ونجومية نورا لكنها قررت اعتزال الفن.. وارتداء الحجاب، حتى أنها قررت أيضا الابتعاد عن الأضواء تماما فلم تظهر إلا في عزاء نور الشريف زوج شقيقتها.. وسبق لها الزواج من الفنان حاتم ذو الفقار كما سبق لها الزواج من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى بعد اعتزالها التمثيل لكن انفصلا في عام 1998.. آخر مسلسل لها كان «سبعة وجوه للحقيقة» 1992.. وآخر فيلم كان الهاربان عام بعدها بعام.

أنشأ الثلاثي نور الشريف ونورا وبوسى شركة انتاج سينمائي وقدمت عشرات الافلام من بطولتهم واحيانا من اخراج نور الشريف.. الطريف ان الثلاثي لم يظهروا معا ولكن نور قدم مع زوجته سلسلة كبيرة من أشهر أفلام السينما منها: حبيبي دائما ـ آخر الرجال المحترمين ـ الحكم آخر الجلسة ـ زمن حاتم زهران ـ كروانة ـ العاشقان.

واحتلت نورا المرتبة الثالثة في قائمة الفنانات الأكثر عملا مع نور الشريف بعد الفنانة ميرفت أمين وزوجته بوسي.. ومن ابرزها: العار ـ جري الوحوش ـ الغيرة القاتلة ـ أجراس الخطر ـ ضربة شمس.



safir el shamal



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top