2024- 06 - 23   |   بحث في الموقع  
logo غَزَّة المُحاصرَة صَمَدَت تسعة أشهُر ولا زال القتال دائر لم ينتهي بعد، كم سنة تحتاج أميركا لهزيمة حزب الله ولن تستطيع؟ (إسماعيل نجار) logo حزب الله واسرائيل يتحضران لتوسيع الصراع:تسريبات وتحشيد واسلحة جديدة logo داخل أرضٍ لوزارة الدفاع.. أمرٌ غير متوقع فعله مواطنون! logo في طرابلس.. جريح إثر إطلاق نار! logo رداً على قصف 3 بلدات لبنانية.. ماذا فعل “الحزب” مساء اليوم؟ logo غزة:3آلاف مجزرة اسرائيلية منذ بدء الحرب خلفت123ألف شهيد وجريح logo التظاهرة الأضخم في تل أبيب:لا صفقة أسرى بوجود نتنياهو logo في الجزائر... شاب مدمن يقتل والدته خنقا وهي نائمة
شنطوب: بيان بايدن يُلحق ضررا بعلاقات أنقرة وواشنطن القائمة على حقوق الإنسان
2021-04-26 21:57:02

لفت رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب، إلى أنّ بيان الرئيس الأميركي جو بايدن، حول أحداث عام 1915 الّتي وصفها فيه بـالإبادة ضدّ الأرمن، بمثابة تصريحات تتجاهل القانون والخلفيّة السياسيّة والتاريخيّة للحادثة.

وأوضح، في كلمة خلال ندوة عُقدت بمقر البرلمان في العاصمة أنقرة، حول حرب قره باغ الثانية وجرائم الحرب الأرمينيّة ومعرض صور جرائم الحرب، أنّ بيان بايدن كما أنّه أظهر التناقض الأميركي مع القانون الدولي والمعرفة، فإنّه أيضًا يُلحق الضرر بعلاقات أنقرة وواشنطن القائمة على حقوق الإنسان وسيادة القانون والصداقة المتبادلة.

ودعا شنطوب، إلى البحث في المصادر التاريخيّة عن حقيقة ما حصل خلال الحرب العالمية الأولى، مؤكّدًا وقوف تركيا دومًا بجانب السلام في وجه شكال التمييز العرقي أو الديني كافّة، مركّزًا على أنّ مع بيان بايدن، لم يتغيّر شيء حول أحداث عام 1915، سوى القرار السياسي الأميركي. واشار إلى أنّه لا توجد هناك أيّة أدلّة أو نتائج علميّة أو تاريخيّة، ولا تقييمات جديدة (حول أحداث 1915).






وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top