2024- 09 - 28   |   بحث في الموقع  
logo إسرائيل تخترق موجة برج مراقبة مطار بيروت.. وتحذير لطائرة إيرانيّة! logo 11 شهيد و19 جريح من الاطباء والممرضين جراء العدوان على لبنان.. logo جزين مقصد للنازحين الجنوبيين: "لا نريد الابتعاد عن بيوتنا" logo عائلات نامت في العراء تروي كابوس ليلة الضاحية المنكوبة logo من غرفة العمليات... رئيس الأركان الإسرائيلي أدار عملية "اغتيال نصرالله" (فيديو) logo 11 شهيداً من الأطباء والممرّضين جراء الغارات الاسرائيلية logo "أبنية سويت بالأرض"... مشاهد توثّق الدمار "الهائل" في الضاحية logo بعد العدوان على الضاحية... هاشم صفي الدين بخير!
رياح حارة وكتل مدارية صحراوية تضرب لبنان..
2021-04-06 09:56:02

أفاد الاب ايلي خنيصر المتخصص بالأحوال الجوية إلى ان المنخفض الايسلاندي يغطي شمال اوروبا بقيم ضغط تصل الى 972hpa ويتمدد نحو اليونان وتركيا ليلامس الضغط المنخفض شمال البحر المتوسط 1005hpa، يتزامن هذا الوضع مع نشاط المرتفع الشبه مداري المتمركز، حالياً، بين شبه الجزيرة العربية والسودان ومصر، ما يؤدي الى تدفّق رياح حارة وكُتل مدارية صحراوية نحو الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط من صباح اليوم الثلاثاء وحتى مساء الخميس، فترتفع درجات الحرارة لتصل اقصاها الى 28/29 درجة ساحلاً و 25 بقاعاً و 24 درجة على 1000 متر.


ينشط المرتفع القطبي اليوم الثلاثاء فوق غرينلاند بضغط يلامس 1037hpa، ويوجّه رياحاً باردة نحو القارة الاوروبية حيث يسيطر المنخفض الايسلاندي، وذلك بدءاً من يوم الخميس، ومع تراجع المرتفع الشبه مداري عن لبنان، سوف تتدنى درجات الحرارة بشكل حاد بمعدل 10 الى 15 درجة مئوية ساحلاً وبنسبة 22 درجة على الجبال، فيتحوّل الطقس الى بارد جداً، وقد تتساقط الثلوج على ارتفاع 1200 متر بخاصة على الجبال الغربية حيث ستلامس درجات الحرارة 01 على 1200 متر و -5 على 2000متر.


نزولٌ قطبي بارد سيضرب تركيا واليونان ويؤثر على لبنان من حيث الرطوبة العالية والامطار (ساحلاً) وعودة الثلوج على الجبال الغربية، كما يبدو حتى الساعة من خلال حركة الضغط الجوي.


طقس يومَي الثلاثاء والأربعاء: مشمس مع تراكم للسحب المدارية المرتفعة. ترتفع درجات الحرارة وتترافق مع سرعة رياح جنوبية شرقية لتلامس 75 كم في الساعة في بعض المناطق.


كيف ستتوزع درجات الحرارة؟


على الساحل: 27-28 درجة نهاراً و 18 درجة ليلاً


في البقاع: 23-24 نهاراً و 10 ليلا على الجبال 1200 متر: 23 نهاراً و 12 ليلاً


على الجبال 2000 متر: 20 نهاراً و 06 ليلا


الرياح: متقلبة بين جنوبي شرقية وشرقية، سرعتها بين 30 و 75 كم في الساعة بخاصة فوق السلسلة الغربية،


الضغط الجوّي: 1017hpa يتراجع يوم الاربعاء الى 1012hpa


الرطوبة: بين 40 و 50%


ملاحظة: ينحسر نشاط المرتفع الجوّي الشبه مداري عن المنطقة يوم الاربعاء، ويتمدّد المنخفض السوداني من السودان وبحر الاحمر نحو لبنان والاردن وسوريا فتتراجع قيم الضغط الجوي نحو 1004hpa الأمر الذي سيستقطب الرياح القطبية نحو سيناء يومي الجمعة والسبت فتكون الأجواء عاصفة وممطرة ومثلجة



مواضيع ذات صلة:

  1. الانهيار يتسارع.. لا صيدليات يوم الخميس المقبل
  2. تحذير عون حول التدقيق الجنائي.. دفع للانجاز أم رفع للمسؤولية؟... غسان ريفي
  3. تحذير من ″البنك الدولي″: الدين العام لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سيتضخّم!
  4. ولادة الحكومة قريبا.. حقيقة أم أوهام؟... عبد الكافي الصمد


 




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top