2024- 09 - 28   |   بحث في الموقع  
logo إسرائيل تخترق موجة برج مراقبة مطار بيروت.. وتحذير لطائرة إيرانيّة! logo 11 شهيد و19 جريح من الاطباء والممرضين جراء العدوان على لبنان.. logo جزين مقصد للنازحين الجنوبيين: "لا نريد الابتعاد عن بيوتنا" logo عائلات نامت في العراء تروي كابوس ليلة الضاحية المنكوبة logo من غرفة العمليات... رئيس الأركان الإسرائيلي أدار عملية "اغتيال نصرالله" (فيديو) logo 11 شهيداً من الأطباء والممرّضين جراء الغارات الاسرائيلية logo "أبنية سويت بالأرض"... مشاهد توثّق الدمار "الهائل" في الضاحية logo بعد العدوان على الضاحية... هاشم صفي الدين بخير!
سعادة: أصحاب المولدات يواجهون مشكلة بتأمين المازوت ويقننون التغذية حتى لا يضطروا للتوقف
2021-04-06 08:56:51

لفت رئيس تجمّع المولدات الكهربائيّة في لبنان، عبدو سعادة، إلى أنّ استمرار المولدات الخاصة بتأمين التغذية الكهربائيّة وعدد ساعات التغذية، يرتبطان بأمرَين أساسيَّين لا علاقة لأصحاب المولدات فيهما: تأمين المازوت غير المتوافر حاليًّا، وساعات تقنين كهرباء الدولة.

وأشار في حديث صحافي، إلى أنّ أصحاب المولّدات يواجهون حاليًّا مشكلةً كبيرةً بتأمين المازوت، فهم لا يستلمونه من الموزّعين بحجّة عدم توافره، فيضطرّون إلى شرائه من السوق السوداء بسعر يتراوح بين الـ37 والـ40 ألف ليرة لبنانيّة للصفيحة الواحدة (20 ليترًا)، مع العلم أنّ التسعيرة الرسميّة للصفيحة هي 27 ألفًا، موضحًا أنّ كميّات المازوت المتوافرة عند عدد كبير من أصحاب المولدات وفي مختلف المناطق اللبنانية، غير كافية، لذلك عمدوا إلى تقنين ساعات التغذية حتّى لا يضطرّوا إلى التوقّف كليًّا.

وناشد سعادة، الأمن العام بـالتدخّل سريعًا منعًا لاحتكار المازوت تمامًا، كما حصل في الصيف الماضي، شارحًا أنّ ارتفاع تعرفة فاتورة المولدات، ينطلق من 3 معطيات أوّلها سعر صفيحة المازوت الّذي ارتفع عالميًّا، وثانيها سعر صرف الدولار باعتبار أنّ 15 في المئة من سعر المازوت يُدفع على أساس سعر صرف السوق السوداء المرتفع وغير المستقر، وثالثها ساعات التغذية الّتي ارتفعت مؤخّرًا بسبب تراجع تغذية كهرباء الدولة.

وركّز على أنّ أصحاب المولّدات يتحمّلون هُم فرق سعر صفيحة المازوت الّتي يشترونها من السوق السوداء، ولا يحمّلونها للمواطن، مبيّنًا أنّ المولّدات باتت مضطرّة لتأمين تغذية تصل إلى 22 ساعة في اليوم الواحد في ظلّ أزمة كهرباء الدولة، وأنّ هذا يعني ارتفاع تكاليف الصيانة والزيت، وغيرها من الأمور الّتي يتحمّلها أصحاب المولّدات على أساس سعر صرف الدولار في السوق الموازية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top