2024- 09 - 28   |   بحث في الموقع  
logo استهداف دراجة نارية في الخيام logo استهداف سيارة على طريق ضهر البيدر logo الجماعة الإسلامية: الغارات على الضاحية إبادة جماعية بحقّ المدنيين logo جلسة إستثنائية لمجلس الوزراء..  logo العثور على تذكرة سفر من لبنان: مهمة مستحيلة logo استهداف سيارة على طريق ضهر البيدر (فيديو) logo رقمٌ هائلٌ... إسرائيل تكشف عدد القنابل المستخدمة في "عملية الإغتيال" logo استشهاد عنصر في الدفاع المدني!
ميشال افرام: دول عديدة ومؤسسات بحثية كثيرة تقوم بمبادرات لزيادة المساحات الخضراء
2021-04-06 08:56:50

اعلن المدير العام لمصلحة الابحاث العلمية الزراعية ميشال افرام، انه في ظل التغيير المناخي وتدهور البيئة وتقلص المساحات الخضراء تقوم دول عديدة ومؤسسات بحثية كثيرة بمبادرات لزيادة المساحات الخضراء، ولذلك أنشأت المصلحة بنك البذور منذ 12 عاماً الذي يضم حاليًا 1000 نوع من نباتات لبنان، بذور محفوظة لفترة طويلة جداً وتقوم بإكثار هذه البذور وزرعها لإعادة خضار لبنان وخاصة الاصناف المهددة بالانقراض.

ولفت الى انه في هذا الاطار وضعت مصلحة الابحاث 400 نوع من بذور لبنان في نفق Svalbard العالمي في القطب الشمالي في النروج في 25/2/2019 برعاية رئيسة وزراء النروج، ومن ناحية أخرى تنتج المصلحة آلاف الشتول البرية من زعتر وغيرها وتوزعها على الناس في المناطق الريفية لاعادة الزعتر الى أراضي لبنان.

وشدد على ان المصلحة تؤصل مئات شتول الزيتون ليصار الى زرعها وهي شتول ذات نوعية ممتازة يضاف الى ذلك نشر المصلحة بذار القمح والشعير المؤصل، كما تقوم بزرع غابة تتسع 1000 شجرة أرز، كل أرزة باسم شخصية أو اعلامي أو صديق للمصلحة أو مغترب، وللأسف، فإن 210 شتلة زرعوا بأسماء شهداء كارثة إنفجار مرفأ بيروت.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top