2024- 06 - 26   |   بحث في الموقع  
logo التناقضات الأميركية- الإسرائيلية: حرب على لبنان أم إسقاط نتنياهو؟ logo إطلاق نار كثيف على أوتوستراد البالما.. ما السبب؟ logo رسالة من بوحبيب إلى غوتيريش.. ماذا تتضمن؟ logo بطولة أوروبا: تعادل فرنسا وبولندا.. وفوز النمسا على هولندا logo بشأن ارتفاع أسعار الاستشفاء.. سلام يعقد اجتماعا طارئا غدا logo بوحبيب عرض وبيربوك للأوضاع.. وتشديد لبناني على الحلول السلمية logo شيخ العقل لبى دعوة الراعي للقاء بارولين في بكركي واتصل بالخطيب logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الثلاثاء
الانهيار يصل إلى بابا نويل… لا هدايا ولا حلويات!
2020-12-13 18:26:19

تقرير ميليسا ج. افرام:

هل يتذكر اللبنانيون آخر مناسبة فرحوا فيها؟ آخر ضحكة مع الاصحاب والأحباب؟ آخر مفاجأة؟ آخر هدية حصلوا عليها؟ نحو عام مضى على آخر عيد احتفل به اللبنانيون من دون هموم وصحية، وكانت يومها الأزمة الاقتصادية في بداياتها.

“فترة وبتمرق” عبارة لم تعد تخفف على اللبنانيين معاناتهم وما عادت تعطيهم القوة للصمود بوجه كل هذه المعاناة، فبات الخوف من الغد أكبر من أي وقت مضى والاتكال على النفس وعلى أساليب الصمود حاجة ملحّة عند الجميع.

كلنا في الانهيار معا، ويد العون بات من الصعب مدها من قبل المواطنين ومن المغتربين، فكورونا لم يرحم أحدا، والجمود الاقتصادي جراء الاقفال التام في دول العالم قلص قدرات المغتربين على ارسال اموال اضافية الى أهلهم لمساندتهم في الأزمة الاقتصادية العنيفة التي تعصف بنا.

أيام تفصلنا عن عيد الميلاد، عيد الصغار المتشوقين لرؤية “بابا نويل” مع هداياه. وفي جولة لـ”بابا نويل المفلس” على محلات الألعاب، يبدو أنّ ألعاب “المونوبولي” وسباق السيارات الصغيرة ستعود الى الواجهة من جديد وبأسعار مرتفعة، أي أن اللعبة التي كانت تساوي نحو 10000 ليرة تخطى سعرها الـ35000 ليرة. سيودع أطفالنا اذا الألعاب المبرمجة ليعود بهم الزمن الى أكثر من 15 سنة الى الوراء من ناحية التطور التكنولوجي.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top